سياسة

“العربى لحقوق الإنسان” يطلق تقريره عن أوضاع المهاجرين واللاجئين بمصر

كتبه : محرر جريدة اليوم



أعلن عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان عن إطلاق تقرير المجلس بوصفه من المنظمات غير الحكومية المصرية الأفريقية بشأن أوضاع المهاجرين و اللاجئين بمصر، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الأفريقية لحقوق الانسان و الشعوب بمدينة شرم الشيخ.

 

وأضاف عبد الجواد أحمد فى تصريحات له، أن تقرير المجلس العربى يأتى انطلاقا من دور المنظمات غير الحكومية فى المشاركة الفعالة فى استخدام أحد أهم آليات الاتحاد الأفريقى، والذى ترأس دورته الحالية جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن تلك الآلية من مهامها متابعة حالة حقوق الإنسان والشعوب الأفريقية بشكل عام وحقوق المهاجريين واللاجئين بشكل  خاص .

 

وشدد على أهمية التقارير المقدمة من المنظمات غير الحكومية فى الإسهام بتعزيز الجهود المبذولة من جانب كافة الأطراف الفاعلة والمعنية بكفالة حقوق الانسان والشعوب على المستوى الأفريقى وعلى الصعيد الوطنى، سواء الاتحاد الافريقي أو آلياته  وأجهزته أو من الجانب الرسمى للدولة المصرية سواء الدبلوماسى أو التنفيذى .

 

وتابع عبد الجواد أحمد: “أيا كان الأداء فلابد من التأكيد علي الجوانب الايجابية في كل الأدوار تعظيماً للفوائد المتخفقة منها وكذلك قي ذات الوقت المطالبة بتدارك أو تحسين ما يظهر من انتقاص أو قصور فى بعض الجوانب بهدف النقد البناء من أجل استدراك ما يظهر وإعادة ضبطه وتوجيهه لصالح الشعوب والانسانية وحرياته وحقوقه بلا تميز “.

 

وذكر عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الانسان، أنه المقرر عرض تقرير مصر الرسمي غدا الأربعاء خلال انعقاد الدورة رقم 64 للجنة الأفريقية لحقوق الانسان المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ.

 

  

يذكر أن فعاليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضى اللجنة وممثلى أمانة الاتحاد الأفريقى ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى