سياسة

وفد أوزبكستان من البرلمان: مصر شهدت نهضة فى مختلف المجالات

كتبه : محرر جريدة اليوم



أكد رئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادى القصبى، أن مجال الشباب والرياضة،  شهد طفرة غير مسبوقة، حيث أن  القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى أولت قطاع الشباب اهتماما خاصا بل وخصص العديد من المؤتمرات الداخلية والخارجية بصفة دورية مع أبنائه من الشباب، وتخرج عنها توصيات مدعمة بقرارات رئاسية تلبية لأفكار الشباب وطموحاتهم  فى بناء المجتمع ونهضته.

جاء ذلك خلال استقبال  رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية وفد من دولة أزوباكستان، يضم كلا من الدكتور الشريف عجان مؤمن جانوف نائب وزير الرياضة والتربية البدنية، ومراد الله عالم اييف رئيس اتحاد الشباب بجمهورية أزوباكستان، والسفير أبيك عارف عثمانوف سفير دولة أزوباكستان بالقاهرة.

 وأشار القصبي، إلي اهتمام الرئيس السيسى،  بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لإعداد القادة حتى يتحمل جيل الشباب مسئولياته، بالإضافة إلى وجود الشباب فى مختلف مؤسسات الدولة كوزاراء ومحافظين ونواب .

ورحب  “القصبى” بالوفد الأوزباكستاني فى مجلس النواب، وقدم للوفد موجز عن الحياة التشريعية فى مصر وعن المجلس النيابى  ، وكيف أن هذا المجلس يضم 20 حزبا ويمثل جميع فئات المجتمع، كما يوجد به تمثيل للمرأة بواقع 90 نائبة، وأن المجلس الحالى ممثل من قبل الشباب، حيث يوجد به 60 نائب تحت سن 35 عام و125 نائب تحت سن 45، بالإضافة إلى ممثلين عن المصريين بالخارج والأقباط وذوى الإعاقة.

ولفت القصبى، إلى أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عمق العلاقات بين القاهرة وأزوباكستان، حيث إن مصر تعد من أولى الدول التى اعترفت باستقلال أزوباكستان عام 1991 وامتدت تلك العلاقات حتى هذا التاريخ، فزارها الرئيس السيسى فى سبمتبر 2018، وكانت زيارة تاريخية وقع خلالها مع نظيره الأزوباكستانى 11 اتفاقية تعاون فى جميع المجالات، ثم أعقبها زيارة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ثم زيارة رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية لأزوباكستان، لدعم تلك العلاقات، موضحا أن المناخ يسمح بتعميق العلاقات بين البلدين، حيث إن مصر شهدت طفرة فى البنية التحتية مع افتتاح مدن جديدة ومشروعات كبرى وشبكة طرق جديدة، بالإضافة إلى إعداد حزمة من التشريعات التى تهيئ لمزيد من الاستثمارات، مستطردا: “كما أن لدينا فرصة كبيرة للتبادل السياحى”.

من جانبه، أكد الدكتور شريف مؤمن جانوف، أنه لمس خلال زيارته ماحدث فى مصر من تغيرات فى جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والرياضية، موضحا أن أزوباكستان تشهد أيضاً طفرة فى ظل دعم الاقتصاد الوطنى وسيادة القانون ودعم قطاعات الشباب والتعليم.

كما أشار المهندس أشرف رشاد ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان،  إلى المناخ الطيب الداعم للشباب فى مصر وما يحظى به الشباب من اهتمام من قبل الدولة.

كما شرح  النائب عماد حمودة وكيل لجنة الشباب والرياضة، الأنشطة واهتمامات لجنة  الشباب  والرياضة داخل مجلس النواب وخاصة القوانين الداعمة للرياضة فى مصر والاهتمام بالقضايا التى تتعلق بالشباب فى مختلف المحافظات، وكيفية مواجهة المشاكل التى تواجه الشباب والعمل على حلها.

وفى النهاية قدم رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، هدية تئكارية للوفد الاوزباكستانى عليها رمز مجلس النواب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى