سياسة

على عبد الواحد: تشريعات حماية المحميات الطبيعية لم يصل شىء منها للبرلمان

كتبه : محرر جريدة اليوم



طالب النائب على عبد الواحد،الحكومة بسرعة إرسال التشريعات الخاصة بحماية المحميات الطبيعية، والتى عانت كثيراً  فى الفترة الماضية من الإهمال فى ظل الحكومات السابقة، على الرغم من كونها مساحتها تصل إلى ما يزيد عن 15%من المساحة الكلية لمصر.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه سبق وأعلنت وزيرة البيئة عن الإنتهاء من عدد من القوانين فى مقدماتها قانون الهيئة الإقتصادية للمحميات الطبيعية، وقانون المخلفات، وقانون البيئة والذي يسعى لدمج البعد البيئى فى كافة المجالات، لكنها لم تتحدث فى هذا الصدد خلال اجتماع اللجنة فى وقت سابق ولكنها تصريحات إعلامية حتى الآن لذلك أطالبها بإرسالها للبرلمان.

كانت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب،  تقدمت بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة فى المحميات الطبيعية لمناقشته فى حضور الدكتورة وزيرة البيئة.

وقالت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لها، إن الحكومة قامت بتعديل حدود المحميات وإعلان نيتها فى تقليص وتعديل عدد كبير من حدود المحميات الطبيعيه و تم ضبط محاولة تهريب عدة أطنان من جذوع الأشجار المتحجرة والحفريات الصخرية والتى تعد من التراث الأثرى الإنسانى إلى خارج البلاد و ذلك عبر ميناء السخنة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى