سياسة

مكرم محمد أحمد يلتقي السفير السوداني بالقاهرة ويبحث معه أوجه التعاون

كتبه : محرر جريدة اليوم



التقى اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، علي مهدي – رئيس مجلس المهن التمثيلية والموسيقية السودانية، و السفير عبد المحمود عبد الحليم – السفير السوداني لدى مصر، و السفير أسامة شلتوت – مساعد وزير الخارجية  ومدير إدارة السودان وجنوب السودان وذلك بمقر المجلس بماسبيرو.

 

دار الحوار حول الاتفاق على إنتاج درامي مشترك بين مصر والسودان يروي قصة الشعبين، و أكد الجانب السوداني على أن هناك تعاون من الهيئة الوطنية للإعلام ومساندة قوية من القيادة السياسية للبلدين.  

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على دعمه هذا التوجه، لافتاً إلى أن المجلس لن يدخر جهداً لتحقيق هذا التعاون، مؤكدا  أن الدعم ليس على المستوى الثقافي فقط، بل على المستوى السياسي أيضا وتحديداً على مستوى وزارة الخارجي،. وأشار رئيس الأعلى للإعلام إلى ضرورة اختيار مؤلفين دراما مِمن لهم باع طويل في المجال الدرامي. 

 

وعن الجانب السوداني، أكد  ضيوف المجلس على أن هناك تعاون في مختلف المجالات عامة ومجال الثقافة خاصة والآن نحن بصدد أن يكون هناك ربط وجداني بين الشعبين في الإنتاج الدرامي المشترك والذي سيتم عرضه في شهر رمضان القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق