سياسة

برلمانية: مواطن جاله فاتورة كهرباء بـ200 ألف جنيه دا لو بيأكله مش هيوصل كده

كتبه : محرر جريدة اليوم


قالت النائبة آمال طرابية، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، أن أحد المواطنين بالدائرة فوجئ بمطالبة شركة الكهرباء له بدفع 200 ألف جنيه، خلال الأسبوع ما بين استبدال عداد الكهرباء العادى بأخر مسبوق الدفع،، متابعة: “بيقولوا له هذا ما استهلكته.. وتم تحرير محضر له كأنه سارق كهرباء “.


 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن عدم انتظام قراءة العدادات مما يتسبب فى إدخال المواطنين فى شرائح أعلى.


 


وعلق النائب طلعت السويدى بتأكيده أن هناك أخطاء قد تحدث من المغذى إلى الكومبيوتر فبدل ما يكتب 200 جنيه مثلا يخرج الحاصل 200 ألف، فردت النائبة بقولها: “دا لو بيأكل الكهرباء مستحيل يدفع 200 ألف جنيه”، ليرد السويدى قائلًا: “ولو حتى بيعبيها فى إزايز مش هتعمل 200 ألف”، مطالبًا النائبة بالمستندات التى تثبت مطالبته بدفع 200 ألف جنيه.


 


من جانبها طالبت النائبة سحر عثمان، بضرورة ضبط الفواتير وتقسيطها للمواطنين بالإضافة إلى فتح العدادات العشوائية، بتأكيدها أن هناك أماكن عديدة لم يتم فيها تركيب العدادات العشوائية مما يحدث مشاكل كبيرة حيث يتم إجراء مخالفة ممارسة للأهالى وضبطية قضائية لمخالفتهم.


 


كذلك أكد النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن أهالى المحلة يعانون من فواتير الكهرباء الفقراء والأغنياء على حد السواء، ويتم إزالة الكثير منها من على الفقراء بعض تقديم التظلمات، مطالبًا بحملة لتوعية المواطنين بالتواصل مع الجهات المعينة بالكهرباء حال وجود فواتير جزافية.


 


الأمر الذى علق علية رئيس اللجنة بتأكيده أن هناك ارقام ساخنة تم إعلانها من قبل وزارة الكهرباء، ليرد النائب بقولة : “للأسف هناك بسطاء لا يعلمون ذلك، لابد أن يكون هناك ملصقات فى القرى والنجوع“.


 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق