أخبار

مستقبل الوطن: مساعي الدولة لإعادة المصريين من السودان دليل على ثقلها ..

قال النائب عصام هلال عفيفي ، عضو مجلس الأعيان والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن ، لصحيفة الوطن ، إن دور الدولة المصرية في قضية عودة المصريين من السودان ، في ظل الأوضاع الحالية في البلاد. فالدولة الشقيقة في أمن وسلام تدل على حكمة ودقة قيادتها السياسية في صنع القرار وإدارة الأزمات.
عودة المصريين من السودان
وأضاف الأمين العام المساعد للحزب من أجل مستقبل الأمة في تصريح خاص لـ “الوطن”: “نقدر جهود القيادة السياسية المصرية في ملف إجلاء المصريين وعودتهم من السودان ، إذ إن وكذلك سرعة تجاوب الدولة وعملها مع الملف وهي خطوة تدل على مدى ثقل الدولة المصرية وقيادتها السياسية ودقتها في اتخاذ القرارات المهمة وقدرتها على التعامل مع المواقف المختلفة في بطريقة مرنة.
وأشار السناتور إلى أن الدولة المصرية تريد دائما عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ، موضحا: “مصر أكدت في أكثر من بيان أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتحاول توجيه الخلاف. الأطراف في السودان بلغة الحوار حتى يتمكنوا من التواصل وحل الخلافات بينهم دون الإضرار بالمواطنين السودانيين.

قوة العلاقة المصرية السودانية
وأضاف: “اللجوء إلى الحوار بين الأطراف المتصارعة في السودان سيهدئ الأوضاع في السودان ويحقق وقف إطلاق النار ويوقف إطلاق النار ، وفي حال حدوث ذلك سيسمح لمصر بإرسال المساعدات والدعم بأشكالها المختلفة إلى الشقيقة”. دولة”.
وأشار إلى أن الاتصالات التي حدثت بين مصر والسودان ونجاحها في إجلاء المصريين من السودان تؤكد الثقل السياسي للدولة المصرية وموقعها في المنطقة ، وكذلك متانة العلاقة المصرية السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى