أخبار

إنطلاق ماراثون إمتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357

كتبت: سمية النحاس

انطلق ماراثون إمتحان الشهادة الثانوية الأزهرية ، في اللجنة الخاصة بمستشفى 57357 ، منذ السبت 4 يونيو ، وتستمر حتى الخميس 7 يوليو المقبل ، لعدد 3 طلاب علمي وأدبي ، على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة في 20 يونيو الجاري .

مصطفى . ع. ، 3 ثانوي أزهري أدبي ، من محافظة القليوبية ، يتلقى العلاج في المستشفى من سرطان الغدد الليمفاوية ، وتقدم ولي أمره بطلب لمشيخة الأزهر لإمتحان نجله داخل لجنة مستشفى 57357 ، وأكد مصطفى أنه يتلقى العلاج اليومي جرعات منها 12 ساعة ومنها 9 ساعات، واليوم أدى الامتحان في اللجنة، وسيخرج منها إلى غرفته الداخلي لتلقي جرعة الكيماوي المقررة له طبيا ، حيث كان يذاكر دروسه خلال الأشهر الماضية بالمستشفى .

علاء . إ. ، 3 ثانوي أزهري أدبي ، من محافظة كفر الشيخ ، يتلقى العلاج اليومي بالمستشفى ، حيث يعاني من لوكيميا بالدم ، منذ سنة و 7 شهور ، كان يسافر بلده للدراسة ويحضر المستشفى بالقاهرة لتلقى العلاج ، ويتم امتحانه في لجنة 57 حيث يتلقى العلاج بها في الوقت الحالي ، وأثنى على تعاون المستشفى معه وإنهاء إجراءات آداء الإمتحان في لجنة 57 الخاصة ، حيث كانت أسرته تواجه أزمة في ضبط كيفية ومكان آداء امتحانه ، تزامنا مع العلاج ، ولكن المستشفى سهل لهم الإجراءات حفاظا على مستقبل ابنهم .

ناهد أنور ، رئيس لجنة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022 بمستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 ، أكدت على تنظيم الامتحانات من قبل المستشفى ، من حيث تخصيص أماكن محددة للأطفال ، وتعقيم المكان ، وتذليل أي عقبات ، حيث تصل للجنة الساعة 7.30 صباحا وقبيل انعقاد اللجنة بساعة ونصف ، وقالت ، يفد إلينا مندوب من كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ، لتسليمنا الأسئلة “البوكليت” ، وننتظر لحين موعد فض المظاريف الساعة 8.45 ، وقبيل بدء اللجنة بربع ساعة ، ثم توزيع ورق الإمتحان على الطلبة .

وتوجد لجنتين في بعض الأيام ، كل منها ساعتين وأحيانا 3 ساعات لبعض المواد ، ويتخللهما استراحة نصف ساعة ، ويتم استقبال الطلبة من غرفهم الداخلية بالأقسام المختلفة لآداء الامتحان ، وفي حالة حدوث أي طارئ صحي لدى أي طالب ، يتم استدعاء الطبيب المتابع للحالة من قبل منسق الامتحانات بين الأزهر والمستشفى طارق عبدالله ، ويقوم الطبيب بالتدخل الطبي اللازم .

وواصلت رئيس اللجنة ، في حالة عدم قدرة الطالب طبيا على الخروج للجنة ، نذهب لامتحانه داخل غرفته ، حفاظا على صحته ، فهي الأولوية الأولى لنا ، وفي نهاية اليوم ، يتم تجميع البوكليت في مظروف وإرساله بشكل مؤمن ، عبر سيارة مخصصة لذلك إلى كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ، وتكون كافة الأوراق معتمدة بشعار مستشفى 57357 .

وأكد طارق عبدالله ، منسق امتحانات الطلاب بين مستشفى 57357 ووزارة التربية والتعليم ، والأزهر الشريف ، على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدأت قبيل عيد الفطر بأسبوعين ، حيث شهدت المراحل المختلفة امتحان 129 طالبا وطالبة ، حتى الآن ، بواقع 21 طالب وطالبة بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالمدارس الحكومية والتجريبيات ، و26 طالبا وطالبة بالصفين الأول والثاني الإعدادي بالمدارس الحكومية والتجريبيات ، و34 طالبا وطالبة بالصفين الأول والثاني الثانوي ، ثم الشهادة الإعدادية بعدد 45 طالبا وطالبة ، من محافظات الجيزة ، والبحيرة ، والشرقية ، والقليوبية ، والسويس ، وبورسعيد ، وأسوان ، والدقهلية ، والغربية ، وسوهاج ، والمنيا ، والقاهرة التي انضمت إليها 4 محافظات هي البحر الأحمر ، وقنا ، وبني سويف ، والمنوفية بسبب بعد المسافات ولدواعي أمنية .

وانضم إلى ماراثون الامتحانات في لجنة 57357 لأول مرة المدارس الفنية الصناعية والتجارية الثانوية ، بواقع 3 طلاب “1 صنايع و 2 تجاري” .

ولفت منسق الامتحانات ، إلى أن الخدمة الاجتماعية بالمستشفى تشرف على متطلبات العملية التعليمية بها ، ويوجد عدد من المدرسين المتخصصين لمساعدة الطلبة في استذكار ومراجعة دروسهم أثناء العام الدراسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى