أخبارالعالم

تستمر العملية الروسية في أوكرانيا ، وترتفع حصيلة القتلى إلى نحو 700

وزارة الدفاع الأوكرانية تؤكد أنها لن تسمح للجيش الروسي باحتلال أي جزء من أوكرانيا

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، اليوم الثلاثاء ، إن آخر حصيلة مؤكدة للقتلى في أوكرانيا بلغ 691 حالة ، فيما أصيب 1143 منذ اندلاع الحرب الروسية قبل 20 يومًا.

ارتفع عدد القتلى المدنيين الجدد ، الذين يشملون 48 طفلا ، من 636 قتيلا مدنيا ، وفقا لتقرير سابق اليوم الاثنين. يراقب مراقبو حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة عدد القتلى والجرحى في البلاد.

وتقول الأمم المتحدة إن العدد الحقيقي للقتلى يُعتقد أنه “أعلى بكثير” بسبب القتال العنيف في بعض المناطق وتأخر الإبلاغ عن ضحايا إيزيوم في منطقة خاركيف ومدينة ماريوبول الجنوبية ومنطقة دونيتسك في فولنوفا.

على الأرض ، أفادت السلطات المحلية في دنيبرو بأوكرانيا ، عن حدوث “دمار شامل” لمطار المدينة في شرق البلاد ، إثر القصف الروسي ليل الاثنين.

واضاف “خلال الليل هاجم العدو مطار دنيبرو. ضربتان. مدرج مدمر. تضرر مبنى المطار. وكتب فالنتين ريزنيشنكو ، حاكم منطقة دنيبرو ، في برقية: “دمار هائل”.

وقال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو إن العاصمة الأوكرانية كييف من جهتها ستفرض حظر تجول لمدة 36 ساعة مساء الثلاثاء ، وسط “لحظة صعبة وخطيرة” بعد عدة هجمات روسية.

قالت السلطات الأوكرانية ، كييف ، تعرضت للقصف من قبل القوات الروسية اليوم ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حتى الأسبوع الثالث ، سُمع دوي انفجار في العاصمة الأوكرانية كييف ، صباح الثلاثاء ، ودوت صفارات الإنذار في مناطق مختلفة ، فيما استهدف القصف العنيف مدينة خاركوف ليلاً.

وقالت خدمة الطوارئ في كييف “تم العثور على جثتي شخصين وتم إنقاذ 27 شخصا” ، مضيفة أن المبنى يقع في منطقة سفياتوشينكي في غرب كييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى