أخبار

المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر:

القافلة تتضمن 144 طن مواد غذائية جافة و15 طن دواجن لدعم 12 ألف أسرة

كتبت: د. سمية النحاس

أطلق صندوق تحيا مصر قافلة جديدة ضمن حملة أبواب الخير وذلك لتوفير المواد الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الجيزة ، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .

من جانبه قال تامر عبد الفتاح ، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن قافلة محافظة الجيزة ، تتضمن 144 طنا من المواد الجافة ، بالإضافة إلى 15 طنا من الدواجن سيتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن ، والجمعية الشرعية .

وأضاف أن قوافل أبواب الخير تستهدف أكثر من نصف مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم ، مشيرا إلى أنه تم توزيع المواد الغذائية على 200 ألف أسرة حتى الآن، في محافظات شمال سيناء ، جنوب سيناء ، مطروح ، الفيوم ، بني سويف ، المنيا ، أسيوط ، سوهاج ، قنا ، الأقصر ، أسوان ، الوادي الجديد ، طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي .

وأوضح عبد الفتاح أن قوافل الحملة مستمرة في توفير المواد الغذائية والدواجن خلال شهر رمضان ، لافتا إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة تتضمن ( 4 كيلو أرز ، 1.5 مكرونة ، عبوة زيت، نصف كيلو فول تدميس ، 2 كيلو سكر ، عبوة سمن ، عبوة شاي ، كيلو بلح ) ، كما يتم توزيع الدواجن في شكل شنطة تزن 2 كيلو و500 جرام .

وأشار إلى أنه يتم توفير 25 ألف وجبة جاهزة لإفطار الصائمين في 15 محافظة يوميا ، وذلك بالتوازي مع توزيع المواد الغذائية الجافة والدواجن على مستحقيها ، فضلا عن توزيع 1500 وجبة إفطار في القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة مطاعم أمريكانا .

كما أكد المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر على أن حملة أبواب الخير تم التحضير لها بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه ، لافتا إلى أن العام الماضي شهد تعاونا مثمرا من الوزارة في مجال توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية ، سواء في توفير المواد الغذائية طوال العام ، فضلا عن تنفيذ العديد من المبادرات ومنها ، دكان الفرحة لتجهيز الفتيات الأولى بالرعاية والبرنامج القومي لحماية أطفال وكبار بلا مأوى ، وبرنامج مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ، وغيرها من المبادرات التي أسست لشراكة استراتيجية مع وزارة التضامن الاجتماعي .

يذكر أن صندوق تحيا مصر سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء ، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة ، الدواجن ، الملابس الشتوية ، الأغطية ، فضلًا عن توفير عددًا من أجهزة الغسيل الكلوي وحضّانات الأطفال المُبتسرين ، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى