أخبار

لقاء مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية والمركز الثقافي النيجري والإعلان عن دبلومة المدرب المحترف لدراسات الأمن الفكري

كتبت: د. سمية النحاس

في إطار توجه الإرادة السياسية نحو التنمية المستدامة في أفريقيا ، ناقشت مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات ، برئاسة السفيرة الدكتورة نجوى إبراهيم ، والمركز الثقافي النيجري برئاسة الدكتور ياسر الكرماني ، محاور الدبلوماسية الشعبية ، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد بمقر المؤسسة بالمعادي .

وجاء في مقدمة المحاور ، تعزيز دراسات الأمن الفكري لدى المرأة الأفريقية التي هي حصن الأسرة لمجابهة الأفكار المتطرفة والإرهاب قبل وقوعها ، وتوجيه ضربات استباقية لمنع الفكر المتطرف ، إلى جانب مناقشة طرق التدريب المهني للمرأة الأفريقية في تخصصات الأعمال اليدوية واستقطاب أكبر عدد من الشرائح العمرية المختلفة .

كما تضمنت محاور الإجتماع ، العمل على تحقيق أهداف مشروع إيجي أفريكا للتنمية المستدامة حسب رؤية مصر 2030 وأجندة أفريقيا 2063 ، وسرعة التعاون مع الجهات المعنية في مجال التدريب في مصر وأفريقيا ، والإعلان عن دبلومة المدرب المحترف لدراسات الأمن الفكري لمن لديه الرغبة .

ومن المقرر أن يتوجه وفد من أعضاء مؤسسة المرأة المصرية لزيارة موقع التدريب بالمركز الثقافي النيجري لتعرف الأعضاء على إمكانيات المركز الثقافي النيجري لمشروع إيجي أفريكا ، وستتولى مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية بتدريب السيدات الأفريقيات على الحرف اليدوية من أشغال الإبرة والتطريز والسيرما وتفصيل الملابس والكروشيه والتريكو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى