أخبار

تروس: «منحة الملهمين» وفرت دعم مادي ومعنوي لـ 125 طالب وطالبه من المتفوقين

كتبت: د. سمية النحاس

دعمًا للشباب، وتشجيعًا للمتفوقين، واستكمالًا لجهود الدولة في مبادرة حياة كريمة، أطلقت مؤسسة تروس مصر للتنمية «منحة الملهمين»، والتي استهدفت توفير الدعم المادي والفني والنفسي لحوالي 125 طالب و طالبه من المتفوقين في الثانوية العامة و الذين يوجد لديهم ظروف خاصه و امضوا فتره الثانويه العامه و هم يعملون ليدعموا انفسهم و اهلهم في رحله التعليم . يأتي ذلك ايضا خلال وقت استثنائي لظروف وباء كوفيد -١٩ واجه خلالها هولاء الملهمين ظروف صحيه و تعليميه غايه في الصعوبه . تهدف المؤسسة من خلال هذه المبادره الي اعلاء قيم التفوق و العمل و الاجتهاد و تبني اصحاب منظومات الاخلاق بالقري المصريه ، و تشجيعهم على استكمال مسيرتهم التعليمية بذات الشغف والنجاح بتفوق، حتي يصبح هؤلاء الشباب من النماذج المصرية الإيجابية الناجحة والمشرفة محليًا وعالميًا و حتي يصبحوا ادوات للتغيير للاخرين و الذين يمرون بنفس ظروفهم .

وضعت مؤسسة تروس مصر للتنمية، مجموعة من الشروط لاختيار المستفيدين من «منحة الملهمين»، منها أن يكون الطالب حاصل على 94% حد أدنى للشعبة الأدبية و 96% للشعبة العلمية، وأن يكون مصريًا، ولديه مهنة يعمل بها من أجل مساعدة أسرته، وإثبات عدم القدرة على دفع مصروفات الدراسة، واستيفاء شروط القبول التي تحتاجها الجامعة، كما تضمنت الشروط مجموعة من المعايير الشخصية، مثل الإيجابية والمشاركة المجتمعية والقدرة على العطاء والاستعداد للقيادة والريادة والسلوك الأخلاقي تجاه الأسرة والأصدقاء والجيران.

شكلت المؤسسه لجنة من الخبراء في مجال التطوير والتعليم و بناء القدرات و الاخلاق و الروايه القصصيه ، لاختيار المستفيدين من منحة الملهمين، والتي تغطي الرسوم الجامعية والتأمين الصحي والمواد التعليمية، وتمتد المنحة طوال فترة الدراسة بشرط محافظة المستفيد على النجاح بتفوق، والذي حصل على المنحة بفضله، ويشترط ألا يقل تقديره سنويًا عن جيد جدًا.

من جهته صرح الدكتور حاتم خاطر مؤسس المبادره ، إن المنحة تجري حاليًا مجموعة كبيره من ورش العمل والتدريبات التي تهدف لتنميه مهارات المستفيدين منها، وإكسابهم مهارات جديدة تساعدهم على النجاح والاستعداد لسوق العمل، كما أشار إلى أن منحة الملهمين ساعدت الطلاب في الحصول على منح بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة وكذلك الجامعات الدولية و تعمل الان علي توفير فرص تدريب لهم بالاماكن التي تناسب مجالات دراستهم بشرط ان تكون هذه الاماكن متميزه لتوفر لهم الخبره العمليه التي يحتاجونها .

وتابع خاطر ، لدينا إيمان حقيقي بأهمية العمل من أجل تطوير قدرات الشباب المتفوقين وتشجيعهم على الاستمرار في النجاح والتفوق، وهو ما يتماشى ويتوافق تمامًا وأهداف المبادرات الانسانية التي أطلقتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبخاصة مبادرة حياة كريمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق