أخبار

مصادر .. مؤسسة ROLACC غطاء للاستخبارات القطرية في أوروبا

كشفت مصادر أوروبية أن مؤسسة ROLACC والتي يقع مقرها في جنيف و يرأسها النائب العام القطري ” علي بن فطيس المري ” وتعرف نفسها على أنها مؤسسة بحثية في جنيف ( سويسرا ، تعمل في مكافحة الفساد تتخذ هذا ستاراً لممارسة أعمال مخابراتية تحت غطاءات مخالفة لما هو معلن عنها .

قالت المصادر إن هذه المنظمة تعمل في الحفاظ لمهام آخرى على عكس المعلن عنها ، وهي في الأصل هي عبارة عن واجهة لأعمال استخباراتية و عمليات استقطاب قطرية في أوروبا .
كشفت المصادر أن هذه المنظمة وتقوم بعمليات الاستقطاب من خلال اتفاقيات مع مؤسسات أكاديمية قضائية و أمنية ، كما تقوم بجلب شخصيات في إطار عمليات النزاهة و مكافحة الفساد و منح الجوائز في هذا الصدد لمسؤولين و مؤثرين أوروبيين.

وحول تمويل نشاطات المنظمة ، أكدت المصادر أنه يكون التمويل من خلال كل من البنك الوطني الكويتي في فرنسا حيث يعتبر اداة للتمويلات القطرية المشبوهة تتم عبرها كل التحويلات التي تعطى للأفراد و المؤسسات و يمتلك نفس البنك فرعًا أيضًا في سويسرا و يستعمل لنفس الغرض.

كما يشكل البنك الوطني الكويتي في فرنسا والذي يمتلك ” علي بن فطيس المري ” حساباً فيه ، علاوة على ذلك فرعه في سويسرا بالإضافة إلى مصرف الريان في بريطانيا أهم طرق التمويل في الكويت .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق