أخبار

جمعية الوحدة العربية تشارك في توزيع المساعدات ضمن فعاليات إطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية

كتبت: د. سمية النحاس

في إطار إطلاق صندوق تحيا مصر لأكبر وأضخم قافلة مساعدات إنسانية دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية ، كانت جمعية الوحدة العربية من الجهات التي شملتها هذه القافلة التي رعاها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حيث تلقت الوحدة العربية عدد ١٠٠بطانية ، و١٠٠كرتونة سلع تموينية ، وقرابة النصف طن دجاج ، وذلك لتوزيعها ضمن فعاليات هذه القافلة على مستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية .

وكانت هذه القافلة الإنسانية قد إنطلقت في ربوع جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة الماضية لمواجهة برد الشتاء وكانت جمعية الأورمان من أكبر الشركاء في هذه القافلة ، حيث أن إجمالى ما تشارك به الأورمان 80 ألف بطانية ، و60ألف كرتونة مواد غذائية ، و420 طن من الدواجن .

ويقول الكاتب الصحفي محمد السعيد الأسود رئيس جمعية الوحدة العربية أن هذه القافلة الإنسانية تعد تتويجاً للجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين والمقيمين على أراضيها ، المحتاجين إلى كافة أنواع الدعم ، كما تأتي في إطار المبادرات الرئاسية الرامية إلى تقديم المساعدات الإنسانية المباشرة إلى المحتاجين .

كما وجه” الأسود” شكره وتقديره إلى كافة القائمين على هذه القافلة مثل صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الإجتماعي وجمعية الأورمان ، وفي مقدمتهم السيد رئيس الجمهورية .

يذكر أن صندوق تحيا مصر قد نظم إحتفالية الخميس الماضي ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، أطلق خلالها أكبر قافلة إنسانية على مستوى العالم إستعدادا لفصل الشتاء ، مستهدفة مليون أسرة في محافظات الجمهورية كافة ، حيث تشمل القافلة الإنسانية مليون كرتونة مواد غذائية ، بالإضافة إلى مليوني دجاجة 2000 طن يوفرها صندوق تحيا مصر ، بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ضمن مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام.

كما شملت القافلة مليون بطانية تم توفيرها ضمن مبادرة شتاء آمن ، التي دشنتها وزارة التضامن الإجتماعي ، بالتعاون معها صندوق تحيا مصر للوصول لحماية الأسر من قسوة الشتاء .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق