أخبار

مجلس أمناء أكتوبر الجديدة يطالب وزيرة الصناعة والتجارة بإنشاء مجمع للصناعات الحرفية بالمدينة

كتبت: د. سمية النحاس

طالب مجلس أمناء مدينة 6 اكتوبر الجديدة برئاسة المهندس مصطفى عبيد من وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع بضرورة إنشاء مجمع للصناعات الحرفية والصناعات والصغيرة ضمن المجمعات المتكاملة التي تطرحها الدولة يكون متخصصا في صناعات خان الخليلي والجرافيكس والصدف والنحاس والتماثيل  المقلده والسجاد والهدايا التذكارية .

وكشف رئيس مجلس الأمناء خلال المذكرة التي تقدم بها إلى الوزيرة عن الميزة الكبيرة التي تتمع بها المدينة حيث أنها قريبة من منطقه أهرامات الجيزة والمتحف  الجديد المنتظر إفتتاحه ومصمم كأكبر متحف في العالم كما يبلغ متوسط عدد زوار هذه المنطقه إلى ٢٠ ألف سائح يوميا سيتم تسويق هذه المنتجات إليهم .

وأكد بأن هذا المجمع الصناعي سيجذب كافة الورش الصغيرة والحرفية والخدمية الموجودة في مناطق وأحياء الجيزة إلى مدينة أكتوبر الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع والتي ستكون نقلة جمالية وإقتصادية كبيرة .

ويشغل المهندس مصطفى عبيد منصب رئيس لجنة الصناعة بجمعية مستثمري السادس من أكتوبر وعضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية وعضو مجلس تعميق التصنيع المحلي .

وكشف المهندس مصطفى عبيد عن مساحة المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر الجديدة والتى تبلغ  10 ألاف فدان منها 1600 فدان كمرحلة عاجلة جاري ترفيقها خلال الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى