أخبار

الخبير الدولي حاتم صادق: المشاركة في الإنتخابات ترسيخ للديمقراطية وتحقق إرادة الشعب

كتبت د. سمية النحاس

أكد الخبير الدولي الدكتور حاتم صادق الأستاذ بجامعة حلوان ، ان المشاركة في الانتخابات بشكل عام تمثل أحد اهم الركائز الأساسية لترسيخ نظام الحكم الديمقراطي، لأنه يؤدى الى تحقيق الإرادة الشعبية من خلال صناديق الاقتراع .

واعتبر أن الاستجابة لأى دعوة من دعوات المقاطعة السلبية ، تمثل خيانة للإرادة الشعبية وهى هي تتعارض مع كل المبادئ الديمقراطية، فضلا عن انها تصادر حق الأغلبية في ممارسة حقها المشروع في المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات البرلمانية .

وقال صادق: “من المهم إدراك حجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية في هذا التوقيت، والتأكيد علي أن المشاركة هي رسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل والخارج ويسعي إلي إشعال الفوضى والفتنة من خلال نشر الشائعات في وقت تمر به العديد من دول المنطقة بحالة من السيولة السياسية .

في الوقت نفسه أكد صادق، إن الانتخابات بالقائمة المغلقة تضمن تمثيل فئات مختلفة، كالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا الى أن تمثيل هذه الفئات هو سبب اتساع الدوائر المخصصة للقائمة .

ودعا الخبير الدولي جموع الشعب المصري الى النزول والمشاركة وقال، انه يجب أن يعي المواطنون أهمية المشاركة في الانتخابات التي تلقي بتأثيرات إيجابية علي الوطن بأكمله، مشيرا إلى أن مصر تشهد طفرة اقتصادية تؤتي ثمارها نتيجة الاستقرار والأمان، وجزء من الاستقرار هو المشاركة في الانتخابات التي تؤكد أن الشعب المصري يعي أهمية المرحلة الحالية، والانتخابات تؤكد تطابق المسار السياسي مع فكر تثبيت أركان الدولة .

وأضاف أن المشاركة في حد ذاتها تعبر عن اهتمام الشعب بالوطن، وكما أبهرنا العالم بالإنجازات الاقتصادية، يجب أن نظهر للعالم أن الشعب المصري حريص علي وطنه ويشارك في الحياة السياسية لافتا الى ان المشاركة الشعبية بكثافة تعزز من الاستقرار وترسخ أركان الدولة وتمنح الوطن قوة داخلياً وخارجياً .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق