أخبار

وزيرة التضامن: تطبيق قرار إعفاء كبار السن من رسوم المواصلات العامة يؤكد شمولهم في برنامج الحماية الإجتماعية

كتبت: د. سمية النحاس

أكدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي أن الدولة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية ، مشيرة إلى أنه تم تقديم حزمة من إجراءات الحماية الإجتماعية لدعم كبار السن .

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كبار السن وتقديم كافة سبل الدعم والحماية الإجتماعية لهم ، تم الإتفاق بين وزارتي التضامن الإجتماعي والنقل على توفير وسائل النقل العامة للمواطنين فوق سن الـ 70 عاماً مجانًا ، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام ، فضلاً عن تخفيض تذاكر مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين فوق سن الـ60 عاماً .

وأوضحت السيدة نيفين القباج أن دخول القرار حيز التنفيذ يؤكد حرص الدولة على دعم كبار السن وشمولهم في برنامج الحماية الإجتماعية ، مشددة على أن الوزارة أعدت مشروع قانون لكبار السن ” المسنين “، وأرسلته للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب ، حيث سيتضمن القانون إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسن في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية .

وأوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي أن الدولة لا تدخر جهدا في تقديم كافة أنواع الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية ، مقدمة التهاني لكبار السن على تطبيق قرار وسائل النقل العامة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق