أخبار

الجامعة البريطانية تهنئ “بهي الدين” لحصوله على جائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة

كتبت: د. سمية النحاس

هنأت الجامعة البريطانية الدكتور يحيى بهي الدين، نائب رئيس الجامعة، لحصوله على جائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2019 والتي أعلن عنها مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

من جهته أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، اعتزازه بفوز الدكتور يحيى بهي الدين بجائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة، لافتاً إلى أن هذه الجائزة الهامة تعبر عن تفوق الدكتور بهي الدين في تخصصه والبحوث التي يعمل عليها طوال مسيرته العلمية، فضلاً عن أنها تتويجاً للمكانة المرموقة التي وصلت إليها الجامعة البريطانية في مصر.

ومن جانبه عبر الدكتور يحيى بهي الدين، نائب رئيس الجامعة البريطانية، عن سعادته البالغة بحصوله على جائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة، مؤكدًا أنها بمثابة دافع قوي من الدولة لاستكمال المسيرة العلمية.

وأوضح بهي الدين أن الفوز جاء بناءاً على تقدمه بعدد من الأبحاث والمشروعات البحثية التي تتعلق بالمواد المتقدمة وتطبيقاتها في الطاقة المتجددة وعمل نماذج أولية لتربينات الرياح بتميل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية والاتحاد الأوروبي. مشيراً إلى أنه بهذه الجائزة يكون قد حصل للمرة الرابعة علي تقدير من الدولة، حيث حصل من قبل على جوائز الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية.

وأكد نائب رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن تقدير الدولة وتشجيعها للعلماء والباحثين شيء إيجابي لأنه يؤكد الاهتمام بقيمة البحث العلمي، فضلاً عن كونه من العوامل الأساسية للنهضة الشاملة التي تسعى لها الدولة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أنه أصبح للباحثين والعلماء هدف أسمى يسعوا إليه وأماني باتت تتحقق بفضل اهتمام ودعم القيادة السياسية المؤمنة بقيمة العلم والعلماء.

جدير بالذكر أن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، كان قد أعلن أمس أسماء الفائزين بجميع جوائز الدولة والهيئات والأفراد والمرأة والرواد وشباب الباحثين الأفارقة لعام 2019، وهو ما يعد من أبرز الأحداث العلمية الهامة التي ينتظرها جميع العلماء وشباب الباحثين في مصر وإفريقيا، حيث تعد هذه الجوائز بمثابة تكريماً من الدولة وتقديراً منها لجهود العلماء في الارتقاء بالوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى