أخبار

اجتماع لجان “الإعلام والثقافة وذوي القدرات” لمؤسسة المرأة المصرية والأفريقية

د. سمية النحاس

عقدت مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية برئاسة السفيرة د. نجوى إبراهيم ، اجتماعها الأول مع أعضاء لجنة الإعلام وأعضاء اللجنة الثقافية وأعضاء لجنة ذوي الإحتياجات الخاصة ، بمقر المؤسسة بالمعادى .

وناقش الاجتماع خطة وأهداف هذه اللجان ، وتبلورت نتائج المناقشة بتنظيم وإقامة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية ، والتوسع في الخدمات التى تخص أصحاب الهمم ، إلى جانب العمل على زيادة المساحة الإعلامية للمؤسسة .

وجاء فى مقدمة برنامج اللجنة الإعلامية ، إنشاء قناة على اليوتيوب ، ومواكبة التقدم التكنولوجي في استخدام مواقع التواصل الإجتماعي وشبكات الإنترنت ، وإقامة مؤتمرا صحفيا قريبا للإعلان عن أهداف وخطط التنمية للمؤسسة في الفترة القادمة .

واقترحت اللجنة الثقافية بعض الأنشطة في مقدمتها عقد صالون ثقافي فيى الخميس الأول من كل شهر بمقر المؤسسة ، إلى جانب تنظيم عدد من الرحلات للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية بمصر ، وأقامة ورش للتدريب وتنمية القدرات .

وفيما يخص ذوي القدرات الخاصة ، اقترحت اللجنة المعنية بضرورة العمل على مد جسور التواصل مع مختلف الكيانات والمؤسسات التي تهتم وترعى تلك الشريحة من أفراد المجتمع لمزيد من التعرف على قدراتهم ومهاراتهم والسعي لتنميتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى