أخبار

مواطنون ضد الغلاء تطلق مبادرة “حياة كريمة” لخفض أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

كتبت: د. سمية النحاس

إنطلقت فعاليات مبادرة “حياة كريمة” ، وهي إحدى المبادرات الرئاسية الهادفة لخفض أسعار السلع الغذائية وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة تحت رعاية محافظ الدقهلية وجمعية مواطنون ضد الغلاء برئاسة السيد محمود العسقلاني .

ويقول ” وائل السنوسي” أحد المشاركين في هذه المبادرة وهو أحد العاملين في مجال بيع اللحوم الحمراء منذ ١٢ عام ، أن هذه المبادرة لاقت ترحيبا ًً واسعاً من قبل المواطنين ، حيث تقوم المبادرة على تقديم اللحوم الحمراء سواء البقرية منها أو الضاني بأسعار تنافسية وبأقل من أسعار السوق ، بحيث نقدم أجود اللحوم السودانية المبردة بأقل سعر وأفضل جودة ممكنة ، وبخاصة خلال المناسبات الإجتماعية لاسيما عيد الأضحى المبارك ، حيث يتم بيع الكيلو جرام من اللحوم البقرية بـ٦٠جنيهاً فقط بدلاً من ١٣٠حنيهاً للكيلو ، وللمواطن الواحد الحق في الحصول على حصته من المبادرة والمقدرة بـ٢ كيلو جرام ، وفي حال رغبة المواطن في الحصول على أكثر من الحصة المقررة يتم إحتساب سعر الكيلو الواحد بـ ٧٥ حنيهاً ، وكيلو اللحوم الضاني البلدية تقدر بنحو ٨٥ جنيهاً فقط بدلاً من ١٥٠ جنيها للكيلو .

كما نحرص من خلال هذه المبادرة أن نوسع نطاق توزيعها على مجموعة من الفروع الخاضعة تحت إدارتنا في عدد من المحافظات منها الدقهلية ، دمياط ، الشرقية ، ليس هذا وحسب ولكننا نسعى إلى توسيع نطاق تواجدنا في عدة محافظات أخرى لتقديم أقصى إستفادة ممكنة من المبادرة وتقديم الدعم لمستحقيه في ربوع محافظات مصر .

ويضيف ” السنوسي” في تصريحات صحفية له اليوم أن مبادرة “حياة كريمة” تستمر لمدة عشرة أيام ، بدأت منذ ٢١ من شهر يوليو الحالي وتنتهي في ٣١ من نفس الشهر الجاري .

ويقول وائل السنوسي أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو محاربة الغلاء وإجبار التجار العاملون في مجال بيع اللحوم إلى خفض الأسعار ، وخاصة خلال المناسبات والمواسم المصرية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق