أخبار

اليوم: تعلن أكاديمية البحث العلمي 3 فائزين في تحدي تصميم آلة الكترونية ذكية لبيع الخضروات والفواكه

كتبت: د. سمية النحاس

أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم أسماء 3 فائزين بالمراكز الأولى في مسابقة منصة بنك الإبتكار المصري التي اطلقتها يوم 4 يونيو الماضي والتحدى الذي طرح على منصة بنك الإبتكار كان يهدف إلى إيجاد تكنولوجيات محلية بديلة وحلول مبتكرة لمجابهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وغيره من الأمراض الوبائية في مصر في مجال التسوق الإلكتروني عن بعد .

وكان بنك الإبتكار المصري قد أعلن عن حاجاته إلى تصميم آلة نموذجية لبيع الخضروات والفواكه والأغذية الطازجة ، واستقبل البنك عدد 16 مقترح تأهل منهم 9 مقترحات بعد إستبعاد 7 مقترحات لخروجها عن موضوع التحدي ، وتم عرض الـ9 مقترحات على لجان التقييم الفني لإختيار الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى ، وأظهرت النتائج النهائية فوز م. طاهر يسري ، شركة ميكروسيستمز (Microsystems) بالمركز الأول في التحدي ، وحصل المبتكر على جائزة مالية قيمتها 30 ألف جنيه ، وفاز بالمركز الثاني وجائزة مالية 20 ألف جنيه مصري د. رانيا الجوهري ، مركز الذكاء الاصطناعي – جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، وفاز بالمركز الثالث وجائزة 10 ألف جنيه مصري المبتكر تامر محمد ، شركة PAI labs بالتعاون مع شركة Arrow System .

وقالت د. منة الله الكتامى المدير التنفيذي لبنك الإبتكار بأكاديمية البحث العلمي إن الأكاديمية ستقدم للفائزين بخلاف الجوائز المالية شهادات مسجل بها عنوان الإبتكار وأسم المبتكر .

وأضافت أن الجوائز مجرد تقدير رمزي من الدولة للمبتكر ، وأن إختيار أفضل الأفكار خضعت لمعايير التقييم الفني والإقتصادي والقابلية للتطبيق على أساس تنافسي ، وسيتبع ذلك توقيع الأكاديمية وشركة الأكاديمية عقودًا مع أحد الأفكار الفائزة في التحدي للبدء في التطبيق والإنتاج التجريبي ثم التسويق ، وستوفر الأكاديمية التمويل اللازم للتصنيع حال التأكد من الجدوى الإقتصادية ومدة التنفيذ ومراجعة حقوق الملكية لجميع الأطراف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق