أخبار

بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير: بريتش أمريكان توباكو إيجيبت BAT تدعم ألف أسرة من متضرري أزمة فيروس كورونا المستجد

كتبت: د. سمية النحاس

في إطار المشاركة المجتمعية والتعاون مع جهود الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ، تساهم شركة بريتش أمريكان توباكو إيجيبت BAT في مبادرة مؤسسة مصر الخير ، من خلال دعم 1000 أسرة من أصحاب العمالة اليومية المتضررة بما يمكنهم من البقاء في المنازل وعدم الخروج والتزاحم في تجمعات قد تكون سببًا في تفشي الفيروس .

وفي هذا السياق ، صرح ليبان أحمد مدير عام مجموعة بريتش أمريكان توباكو – مصر والسودان وتونس وليبيا: “قررت الشركة المساهمة في دعم أسر العمالة اليومية المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العالم من خلال مؤسسة مصر الخير ، إيماناً من الشركة بأهمية الإلتزام بمسئوليتها الإجتماعية تجاه المجتمعات التي نعمل بها في 200 دولة حول العالم وإعلاء القيم الإنسانية” .

وأكد ليبان على ضرورة تكاتف واصطفاف كافة الجهات والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ، وقيامهم بدورهم المنشود والمساهمة في تنمية المجتمع وحماية الوطن ومساندة استراتيجية الدولة وخططها خاصة في وقت الأزمات .

وأضاف ليبان: “كان لابد من المساهمة في مساندة توجه الدولة نحو دعم الفئات المتضررة وإمدادهم بالسلع الغذائية اللازمة وشنطة الحماية الطبية ، وذلك بهدف تعزيز إمكانيات الأسر المتضررة وإعانتها بالإحتياجات اللازمة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد” .

ومنذ بداية تفشي وباء كورونا المستجد COVID-19 في العالم ، حرصت الدولة المصرية وقياداتها على تسخير كافة الجهود والعمل بكل طاقتها لتخطي الأزمة ، وقامت بإتخاذ العديد من القرارات التي من شأنها حماية المواطن المصري وتحقيق أعلى معدلات الأمان له بما لا يتعارض مع توفير كافة متطلبات الحياة اليومية والتعامل مع هذه الأزمة بكل حزم للحد من إنتشار الفيروس .

وقد تسبب الوباء في فقد العمالة الموسمية للعديد من فرص العمل ومصادر الرزق ، مما ترتب عليه تحرك الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لمساندتهم ، مع فرض الظروف الإقتصادية والمالية على الجميع محاولة التعايش مع الواقع الإستثنائي الذي تمر به البلاد وباقي دول المنطقة والعالم .

ومن جانبها قامت شركة بريتش أمريكان توباكو إيجيبت بإتخاذ كافة التدابير التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة العاملين سواء بالشركة أو بالمصنع لضمان إستمرار العمل مع الحفاظ على صحة جميع العاملين ، حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ومراعاة كافة المعايير البيئية والصحية ، الصادرة عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية .

وتطلق مؤسسة مصر الخير العديد من المبادرات التي تستهدف المتضررين من وباء كورونا لتوفير كراتين المواد الغذائية وشنط الحماية الطبية وأسهم دعم مستشفيات العزل والحميات وكفالة الأسر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى