أخبار

الأورمان والأهلي المصري يعيدان إعمار 20 قرية شديدة الاحتياج بثلاث محافظات بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه

كتبت: د. سمية النحاس

بدأت جمعية الأورمان والبنك الأهلي المصري في إعادة إعمار المنازل المتهالكه وفرشها بأثاث كامل في 20 قرية من القرى الأكثر إحتياجاً في ثلاث محافظات (الفيوم – بني سويف – المنيا) .

واكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان ان التعاون مع الأهلي المصري في إعمار القرى الأشد إحتياج يتم على مرحلتين المرحلة الأولى يتيم فيها إعادة إعمار 10 قرى ، وتم بالفعل البدء في إعمارهم ، والمرحلة الثانية سيتم فيها إعادة إعمار 10 قرى بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه .

وأشار شعبان ، إلى ان التعاون مع البنك الأهلي المصري في إعادة إعمار القرى الأشد إحتياج يعكس رؤية مشتركة بين الجانبين تهدف إلى دعم تطوير العمل الأهلي والإنتقال به من تقديم المساعدات الانية إلى العمل وفق إستراتيجية تنمية مستدامة تسعى من خلال حسن إستثمار المسئولية المجتمعية للمؤسسات الإقتصادية الكبرى لصالح الأسر الفقيرة في القرى الأشد احتياجاً من خلال تغيير واقع هذه الأسر داخل القرى المستهدفة والإنتقال بها درجات متتابعة على السلم الإجتماعى لتمكينها من الحياة بشكل أفضل وليس مجرد تقديم مساعدة انية وفقط .

وأكد شعبان ان مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القرى الأشد إحتياج يتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة وعمل أسقف وتركيب الأبواب والشبابيك وعمل المحارة والدهانات وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ وعمل وصلات الكهرباء ومياة الشرب النقية وفرش المنزل بالأثاث اللازم من غرف نوم وضيافة وأجهزة كهربائية .

وأوضح شعبان ان مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر إحتياجاً أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه في هذه القرى ، وان الجمعية تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة أعداد القرى التي نجحت في تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 500 قرية موزعة في محافظات الجمهورية المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى