أخبار

مشاهير قراء القرآن الكريم المصريين يطلقون حملة توعية ضد كورونا

كتبت: د. سمية النحاس

قال عمرو عكيلة المنسق الإعلامي لإتحاد المحامين العرب ونائب رئيس منظمة الوحدة العربية لشئون الإتصال والتكنولوجيا وصاحب فكرة تدشين حملة توعية ضد فيروس كورونا المستجد بمشاركة عدد من مشايخ قراء القرآن الكريم المصريين ، أن حملته التي قام بتدشينها تعد تقليداً جديداً وغير مسبوق في ظل هذه الأزمة التي يعيشها العالم وهي جائحة فيروس كورونا المستجد .

مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه نظراً لما يمر به العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا ” كوفيدا 19″ والذي اجتاح العالم وأصاب العديد من البشر ، وتسبب في الكثير من الوفيات ، فكانت هناك أدواراً كثيرة للعديد من الهيئات والمنظمات كلٌ يساعد بما يمتلكه من قدرات وإمكانيات لحماية وسلامة البشر .

وكما أن المبادرات لم تقتصر على الأشخاص الاعتباريين سواء المؤسسات أو الهيئات فقط ، إنما كان هناك أدوار أخرى لمشاهير الفن والرياضيين لحث المواطنون على الجلوس في منازلهم حفاظاً على صحتهم وصحة الآخرين .

وصرح عكيلة بأن فكرته التي اعتمدت على إطلاق حملة توعية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق رجال الدين أو مشايخ وقراء القرآن الكريم ، لأنهم يعدون من الأعمدة الأساسية في مجتمعنا الشرقي ، فكان لابد أن يكون لهم دور فعال في هذا الإبتلاء ، ومن هذا المنطلق قمت بالتواصل مع قراء إذاعة القرآن الكريم لعمل حملة توعية للمواطنين لحثهم على المكوث بمنازلهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين ، وذلك لما يمتلكه قراء كتاب الله من جماهيرية وعشاق وأن أصواتهم النديه موجودة في كل منزل عبر أثير إذاعة القرآن الكريم .

وتقوم فكرة هذه الحملة على أن يقوم كل قارئ بتسجيل مقطع فيديو قصير يحتوي على جملة “علشان صحتك وصحة أولادك وصحة الآخرين خليك في البيت” ، وبعدها يقرأ آية من القرآن الكريم بصوته النَّدي من طبقة الجواب وبالمقام الموسيقي الذي يختاره ، تكون معبرة عما نحن في فيه من إبتلاء .

وبالفعل نالت الفكرة إستحسان العديد من قراءنا الأجلاء وشارك بهذه الحملة كل من:

الشيخ محمود الخشت ، الشيخ علي محمود شميس ، الشيخ عبد الله محمد عزب ، الشيخ عبد الفتاح الطاروطي ، الشيخ عبد الناصر حرك ، الشيح محمد محروس طلبة ، الشيخ محمد يحيى الشرقاوي ، الشيخ محمد عبد البصير ، الشيخ محمود علي حسن ، الشيخ ياسر الشرقاوي ، الشيح أحمد عوض أبو فيوض .

وبعد تفعيل هذه الفكرة قام العديد من القراء الإذاعيين وغير الإذاعيين بتسجيل فيديوهات بنفس الطريقة ونشرها على وسائل التواصل الإجتماعي .

لمشاهدة الفيديو إضغط على الرابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى