أخبار

سفير أيرلندا بالقاهرة يشيد بإمكانيات الجامعة البريطانية..ويؤكد إمتلاك مصر لفرص إستثمارية واعدة

كتبت: د. سمية النحاس

أكد شون أوريجان، سفير أيرلندا فى القاهرة، أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو المستقبل الجيد الذي يليق بها كدولة ذات حضارة كبيرة ساهمت فيما تشهده من تنوع ثقافي وإنفتاح على العالم، لذلك تعمل دﺑلن على تعزيز العمل المشترك مع القاهرة فى ظل الدور الكبير الذى تلعبه مصر فى المنطقة.

وقال أوريجان خلال زيارته للجامعة البريطانية في مصر :” أن بلاده تشترك مع مصر فى العديد من وجهات النظر حول مجموعات واسعة من التحديات التى يواجهها العالم، فمصر حققت نجاحات كبيرة في خطة الإصلاح التي تقوم بها وهو ما يجعلها تمتلك فرص إستثمارية واعدة لجذب المستثرين الأجانب بعد أن باتت دولة مستقرة”.

وأشاد أوريجان بالمستوى العلمي والبحثي الذي تتمتع به الجامعة البريطانية في مصر وإعتمادها على إمكانيات كبيرة ساهمت في وضعها بمقدمة التصنيفات الجامعية بالمنطقة، فضلا عن إعتمادها على أحدث الوسائل والأساليب العملية مما جعلها نموذجا يحتذى به.

وأشار السفير الأيرلندي خلال لقائه بالدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية وعمداء الكليات، إلى أن بلاده مصممة على إعادة تنشيط العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة ومنها التعاون الثقافي والعلمي، مؤكدا حرصه على دفع وتشجيع التعاون مع الجامعة البريطانية بشكل خاص ومصر بوجه عام في مجالات البحث العلمي والمنح الدراسية بالإضافة لدعمنا للتبادل الثقافي.

من جهته أعرب الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عن تقديره الشخصي وتقدير مجلس الأمناء برئاسة رجل الصناعة محمد فريد خميس، لعلاقات الصداقة والتعاون الذي يربط بين مصر وأيرلندا وما يربطهما من علاقات متميزة في جميع المجالات، لافتا إلى حرص الجامعة البريطانية على تبادل الخبرات العلمية والبحث العلمي مع كافة الدول المتقدمة.

وأكد حمد، أن الجامعة البريطانية تؤمن بأهمية التبادل العملي والثقافي مع الجامعات العالمية، لذلك لدينا برنامج خاص بهذا الشأن يساهم في الزيارات المتبادلة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع الشركاء العلميين الأجانب، نظرا لأهمية ذلك في تعزيز تقدم البحث العلمي والوقوف على أخر المستجدات التعليمية التي يشهدها العالم.

وحضر اللقاء كل من الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، والبروفيسور ليزلي كروكسفورد نائب الأول لرئيس الجامعة للتدريس والتعلم، والدكتور يحيى بهي الدين نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا والمنح والمشاريع، وعمداء الكليات، والسفير محمود كارم مدير مركز دراسات مصر والشرق الأوسط، والسفير علي الحفني مدير المركز المصري الإفريقي التابع للجامعة.

وقبل إنتهاء اللقاء الذي أقيم على هامش المؤتمر الدولي الأول للتواصل عبر الثقافات ( دراسات في الآداب واللغويات والترجمة) الذي تنظمه كلية الآداب والإنسانيات الأسبوع المقبل، وترأسه الدكتورة شادية فيهم عميدة الكلية، قام السفير الأيرلندي بعمل جولة في كليات الجامعة والمكتبة ومركز النانو تكنولوجي وواحة العلوم والإبتكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق