أخبار

بروتوكول للتعاون بين مؤسسة عدالة ومساندة وفوكس برودكشن

كتبت: د. سمية النحاس

تحقيقا للأهداف التنموية التي وضعتها مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم ١٠٤٥٢ لسنة ٢٠١٧ لخدمة المجتمع المدني في مصر ، وقعت المؤسسة بروتوكول للتعاون المشترك مع مجموعة فوكس برودكشن الصحفية المتخصصة في الصحافة الطهوية .

وجاءت هذه الخطوة من المؤسسة لما للقطاع الطهوي في مصر من أهمية حيوية ويتماس مع قطاع السياحة والصحة والتنمية ، الأمر الذي يعود بالقيمة المضافة على هذا القطاع ، كما انه يمس الموارد الإقتصادية لقطاع كبير في مصر بحاجة إلى التطوير ، الأمر الذي دفع المؤسسة إلى تدشين لجنة لفنون الطهي يتم من خلالها خدمة القطاع الصحي والطهوي في مصر ، أو تعمل على تحقيق إستراتيجية الدولة ومبادرة السيد الرئيس نحو القضاء على السمنة وصحة سليمة للمصريين .

ونص بروتوكول التعاون بين مؤسسة عدالة ومساندة  ومجموعة فوكس برودكشن الصحفية المتخصصة في  الصحافه الطهوية على التعاون المشترك بين الجانبين من خلال لجنة فنون الطهي بالمؤسسة ومجموعة فوكس ، التي طرحت عدد من الملفات للتنفيذ الفترة القادمة والتي من شأنها الإرتقاء بالقطاع الطهوي في مصر .

وقع البروتوكول من جانب المؤسسة الإعلامية بسنت محمود المدير التنفيذي للمؤسسة مع الصحفي مدحت عاكف رئيس مجموعة فوكس برودكشن ، وبحضور الإعلامي والكاتب الصحفي حسام الدين الأمير المستشار الإعلامي للمؤسسة ، والشيف الأكاديمي خيري أحمد رئيس لجنة فنون الطهي .

من جانبها قالت المستشارة هالة عثمان أستاذ القانون الجنائي ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة أن توقيع البروتوكول جاء بعد دراسة إحتياجات القطاع الطهوي بمصر ومشاكله المتراكمة والتي لها تأثير كبير على صحة وحياة المصريين ، ومن هنا جاء التعاون مع مجموعة فوكس المتخصصة كأول إصدار صحفي متخصص بالوطن العربي في الطهي ومدير تنفيذي لفريق منتخب مصر لكثير من البطولات الإفريقية وكأس العالم في المجال الطهوي .

وقالت الإعلامية بسنت محمود المدير التنفيذي للمؤسسة ، أن المرحلة القادمة ستشهد تغير ملحوظ وفعال في قطاع من أهم القطاعات بمصر ، وهو القطاع الطهوي وأن المجتمع المدني والأهلي يجب أن يهتم كثيرا بذلك القطاع كونه احد مصادر القوى الناعمة لمصر ، خاصة وان مصر لديها تراث وإرث طهوي ضخم  لم يستغل بالشكل الصحيح إلى الآن .

في سياق متصل أكد مدحت عاكف ان التعاون مع مؤسسة عدالة ومساندة من شأنه تحقيق وتنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم القطاع الطهوي بمصر ، وسيتم العمل من خلال البروتوكول على تنفيذ تدريبات لكل الطهاة بمصر ، خاصة وأن انشطة المؤسسة  على أرض الواقع تعمل على خدمة المجتمع في كافة القطاعات .

وقال شيف خيري أحمد مقرر لجنة فنون الطهي بالمؤسسة ، أن تدشين اللجنة وتوقيع البرتوكول سيفتح مجالات كثيرة للتعاون من شأنها خدمة القطاع الطهوي ، وأن اللجنة لن تدخر جهد في ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى