أخبار

مدير متحف بكين القومي يستقبل وزير الآثار بالعاصمة الصينية بكين

كتبت: د. سمية النحاس

على هامش زيارته إلى العاصمة الصينية بكين لتمثيل مصر في الإجتماع الوزاري الثالث لملتقى الحضارات القديمة ، أستقبل مدير متحف بكين القومي ، الدكتور خالد العناني وزير الآثار لبحث تعزيز سبل التعاون مع المتاحف المصرية لما لمصر من باع وخبرة في هذا المجال .

جاء هذا اللقاء في إستهلال زيارة وزير الآثار للعاصمة الصينية بكين لمدة يومين لتمثيل مصر في الإجتماع الوزاري الثالث لملتقى الحضارات القديمة .

وخلال اللقاء ، تم مناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال العمل الأثري بصفة عامة ، وشئون المتاحف بصفة خاصة ، وتدريب العاملين بقطاع المتاحف على أحدث النظم والتقنيات العالمية المتبعة في هذا المجال ، فضلا عن التعاون في المشاريع البحثية ، وبناء القدرات ، ودفع ودعم الأنشطة الثقافية والتعليمية والأثرية بهدف رفع الوعي بالتراث الثقافي وحمايتهما والحفاظ عليهما ، والتشجيع على تجديد وتشكيل البعثات المناسبة للبحوث والحماية والتقييم والنشر وغير ذلك من فرص التعاون المشتركة في مجال حماية التراث الثقافي .

جدير بالذكر ان أول بعثة أثرية صينية مشتركة بدأت العمل في مصر في عام ٢٠١٨ في منطقة معبد مونتو في الكرنك .

ثم أصطحب مدير متحف الصين القومي وزير الآثار في جولة داخل المتحف لمشاهدة مقتنياته التي يبلغ عددها أكثر من مليون قطعة تروي تاريخ الحضارة الصينية القديمة على مر العصور حيث يبلغ عدد زوار المتحف حوالي ٨ مليون زائر في العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى