أخبار

وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان في زيارة لسجن شديد الحراسة بجمصة

كتبت: د. سمية النحاس

 في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون وفقاً لمعايير ومبادئ حقوق الإنسان ، وحرصاً من الوزارة على تعزيز التعاون البناء مع كافة مؤسسات الدولة ، فقد إضطلع وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان ، بزيارة نزلاء سجن شديد الحراسة بجمصة ، حيث تفقد أعضاء المجلس مرافق السجن (مدرسة السجن – فصول محو الأمية – المكتبة – دروس الوعظ الدينى الإسلامى والمسيحى – الكافتيريا – الفرن – المطبخ – المغسلة – العيادات – المستشفى – الصيدلية –ورشة أعمال النجارة – معرض المنتجات الزخرفي).

كما إلتقى أعضاء الوفد بعدد من النزلاء وقاموا بالإطلاع على أوجه الرعاية المختلفة التى يوفرها القطاع للنزلاء ، لاسيما أوجه الرعاية الصحية حيث قاموا بتفقد مستشفى السجن وما تضمه من عيادات طبية وصيدليات ، إلى جانب الخدمات الإجتماعية ، الكافيتريات والمكتبات ، وورشة الأثاث والملاعب الرياضية .

كما ناقشوا عددٍ من النزلاء حول أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لهم ، الذين أشادوا بمستوى أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لهم وحسن معاملة إدارة السجن لهم .

 يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء بما يضمن تفعيل أحكام القانون وتحقيق غايته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى