أخبار

قسم السينما بإعلام “البريطانية” يشارك بفيلم “إسبانا” في مهرجان “إندي” بـ “لوس أنجلوس الدولي”

كتبت: د. سمية النحاس

يشارك قسم السينما بكلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر ، في المسابقة الرسمية بمهرجان لوس أنجلوس الدولي للسينما ٢٠١٩ ، ومهرجان إندي للأفلام القصيرة ٢٠١٩ ، حيث وصل فيلم “إسبانا” مشروع التخرج الخاص بعدد من طلاب الكلية إلى القائمة القصيرة في المهرجان .

وأعلن مهرجان إندي للأفلام القصيرة التابع لمهرجان لوس أنجلوس السينمائي الدولي إختيار فيلم “إسبانا” للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تعلن جوائزه نهاية الشهر الجاري .

وقال الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر:” لقد تم إختيار فيلم (إسبانا) مشروع تخرج طلبة قسم السينما بكلية إعلام الجامعة البريطانية ، للمشاركة الرسمية بمهرجانين (إندي للأفلام القصيرة) التابع لمهرجان لوس أنجلوس السينمائي الدولي 2019 في خانتين (أفضل مخرج طالب) و (أفضل فيلم درامي قصير) .

وأضاف شومان:” كما تم إختيار الفيلم أيضاً للمشاركة في مهرجان (Florence Film Awards) الإيطالي 2019 في خانات (أفضل فيلم لطالب) و (أفضل مخرج أول مرة) و (أفضل تصوير) ، لافتاً إلى أن جوائز المهرجانين سيتم إعلانها نهاية شهر نوفمبر الجاري” .

وأوضح عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية أن طلاب الكلية ينافسون من خلال مشاريع التخرج الخاصة بهم في كبرى المهرجانات المحلية والدولية ، بسبب ما يتمتعون به من علوم تساعدهم على المنافسة العالمية ، والتي تعتمد على معايير محددة يكتسبها طلاب الكلية خلال دراستهم بالجامعة البريطانية في مصر .

وأشار شومان إلى أن قسم السينما بكلية الإعلام بالجامعة البريطانية يضم نخبة من كبار الأكاديميين المتخصصين والعاملين الممارسين في مجال السينما المحليين والعالميين، وهو ما ينعكس على إثقال مهارات الطلاب سواء في الناحية العلمية أوالفنية والعملية، لذا باتت مشاريع تخرج الطلبة تنافس بقوة في كافة المهرجانات التي تشارك بها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق