أخبار

”CIC” تنظم مؤتمرا علميا حول إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

كتبت: د. سمية النحاس

تنظم مجموعة المعاهد الكندية الدولية لتكنولوجيا الهندسة والادارة والاعلام “cic” مؤتمرها العلمي الدولي السنوي الرابع ، تحت عنوان “إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030” ، يومى ١٣و١٤ نوفمبر الجاري بمقر المعاهد بالتجمع الخامس .

ومن المقرر ان يشارك في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر اللواء طارق المهدي وزير الإعلام الأسبق ، الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق والمستشار العلمي للمعاهدأعلام الكندية الدولية ، الدكتور عبد الشافي عبادة رئيس جمعية الرياضيات المصرية ، الدكتور عادل عبد الغفار مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وفي هذا الإطار ينظم المعهد الكندي العالي للإعلام جلساته حول”الإعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي” وبحضور نخبة من القيادات الإعلامية البارزة في مصر والمنطقة العربية ، وبمشاركة العديد من الباحثين وخبراء الإعلام .

ويركز المؤتمر هذا العام على التحديات التي تواجه الإعلام العربي خلال المرحلة الراهنة ، وفي مقدمتها إنتشار الشائعات ، ودور الإعلام في الحفاظ على الأوطان ، وكذلك تأثيرات وسائل التواصل الإجتماعي على الشباب .

ويستعرض المؤتمر خلال جلساته العلمية المكثفة العديد من التجارب المصرية والعربية الرائدة في مجال تعزيز دور الإعلام في مكافحة التطرف الديني وقضايا الإرهاب ، وبخاصة في الأعمال الفنية والسينمائية ، إضافة إلى مناقشة دور المؤسسات الدينية والإعلامية في تجديد الخطاب الديني .

وتتضمن جلسات المؤتمر نقاشات موسعة وحوارات مفتوحة بين الباحثين وخبراء الإعلام من مختلف الدول العربية حول دور النخب الإعلامية في تعزيز آليات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ، وكذلك أخلاقيات الممارسة الصحفية والإعلامية في تغطية الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية ، وخاصة الحروب والنزاعات المسلحة ، ودور التشريعات الإعلامية في ضبط الأداء المهني وتحقيق التنمية الإعلامية ، علاوة على مناقشة دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء رؤية ٢٠٣٠ .

وأعلنت الدكتورة أمال الغزاوي عميدة المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث أن المؤتمر العلمي الدولي السنوي الرابع هذا العام سيكرم عددا من أساتذة الإعلام تقديرا لعطائهم العلمي ، حيث سيتم تكريم د. هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة ، ود. ابتسام الجندي عميدة إعلام MSA ، السابقة ، ود. محمد سعد عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق .

كما سيتم في ختام المؤتمر تكريم الباحثين المتميزين ، وتوزيع جائزة د. ماجي الحلواني لأفضل بحث في المؤتمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى