أخبار

إفتتاح الأسبوع الكويتي في دورته ال12في مصر بحضور وزراء الإنتاج الحربي وإلاستثمار والهجرة

كتبت: د. سمية النحاس

شهدت العاصمة المصرية القاهرة أمس الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019 إفتتاح فعاليات الأسبوع الكويتي 12 في مصر ، والذي يستمر حتى 7 نوفمبر الجاري ، برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، وكان كل من اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، د. سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي ، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وعدد من الشحصيات العامة ، الفنانين ، الإعلاميون قد حرصوا على المشاركة في إفتتاح هذا اللقاء السنوي الذي يعبر عن مدى عمق ورابط البلدين الشقيقين مصر والكويت .

وكان اللواء العصار قد صرح على هامش إفتتاح الأسبوع الكويتي في دورته الحالية أن هذا المعرض وما حفل به من مشاركين وزائرين له مدلوله القوي على العلاقات الفريدة بين مصر والكويت ، وأنها علاقات تاريخية ممتدة على مدى عقود طويلة من الود والإيخاء الذين ظهر جلياً خلال إفتتاحنا لهذا الأسبوع الأخوي .

ومن جانبه قال المهندس عيسى عبد الله الملا مدير إدارة التخطيط والمشاريع بمؤسسة الموانئ الكويتية ، أن إنعقاد مثل هذا الأسبوع الكويتي في جمهورية مصر العربية إنما يدل على القيمة الكبيرة لمصر العروبة ، وأن العلاقات بين شعبي البلدين بخير وتشهد نمواً متزايداً كل حين ، وأننا كأبناء لمؤسسة الموانئ الكويتية نحرص من جانبنا الحفاظ على علاقاتنا المتميزة والثنائية التي تجمعنا بمصر ويظهر هذا جلياً من خلال حجم الإستثمارات البينية في كثير من المجالات ، أبرزها الإقتصادية وإلاجتماعية .

وقالت الكاتبة الصحفية تهاني البرتقالي ورئيس مجلس إدارة جمعية أحباء مصر أن الكويت حكومة وشعباً دائماً كانوا سباقين في أن يقدموا كل الحب والإحترام والتقدير لأخوانهم المصريين ، وهذا مالمسته خلال حياتي التي قضيتها ببلدي الثاني الكويت ، والتي امتدت طيلة 34 عاماً ، فلم أرى من هذا البلد الطيب إلا كل مودة وإمداداً ليد العون والخير والعطاء لمصر وشعب مصر .

ففي كافة المناسبات كانت الكويت دائماً ماتعطي لمصر من دون أن تنتظر المقابل ، وخير مثال على ذلك المساعدات الكويتية لمصر في أيام زلزال عام 1992 ، وغيرها من المناسبات التي تعزز المكانة بين البلدين سواء على المستوى الشعبي أو الحكومي .

وفي سياق متصل أعرب السيد وائل مبارك ممثل وزارة الأوقاف الكويتية عن سعادته بوجوده على هامش الأسبوع الكويتي الثاني عشر ، والتي تشهده جمهورية مصر العربية ، أرض الكنانة وأرض العروبة .

مشيراً إلى أن التواجد الكثيف من الزائرين المصريين من مختلف الطوائف عبر وبصدق عن مدى الألفة والحب الأخوة بين الشعبين المصري والكويتي ، وهذا يعطينا نحن أبناء الكويت شعوراً بالأمان وأننا لسنا غرباء في هذا البلد الطيب أهله .

وقال السيد صلاح العوفي ممثلاً عن أمانة مكتب الشهيد بالمعرض الذي أقيم على هامش إفتتاح الأسبوع الثاني عشر في جمهورية مصر العربية أن البلدين دائماً في رباط ، وأن حضور أبناء الكويت في مصر في مثل هذا المحفل المهيب انما يعطينا دلاله واضحه ويظهر للحميع أن مصر بلد الأمن والأمان .

مضيفاً إلى أن مسئولي الديوان الأميري بالكويت حريصون كل الحرص على حضور ممثلي مكتب الشهيد بالكويت والتواجد في مصر كل عام من خلال هذا الاسبوع المثمر بفعالياته الكبيرة ، ما يسهم في إيضاح حجم وقوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والكويت .

كما أكدت الفنانة المصرية عفاف شعيب على أن هذا الأسبوع الكويتي في مصر يدل بما لايدع مجالاً للشك بأن مصر تنال حظاً كبيراً من حب أخواننا في الكويت لها ، وان مصر لازالت تتمتع بمنزله كبرى لدى إخوانها العرب ، وأن التواجد القوي لمؤسسات دولة الكويت لهو خير دلاله على مدى الترابط والتعاون الواضحين بين مؤسسات الدولة المصرية و الكويتية ، مما يؤكد على أن مصر والمصريين ينعمون بالأمن والإستقرار في ظل وجود إخوانهم من دولة الكويت الشقيقة في مثل هذا اللقاء المفعم بالحب والإحترام المتبادل .

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق