أخبار

عمرو موسى يعود إلى القاهرة بعد جولة شملت الإمارات والصين وچيپوتي

كتبت: د. سمية النحاس

عاد إلى القاهرة السيد عمرو موسى قادماً من چيپوتي في ختام رحلة عمل خارجية شملت ثلاث دول .

كان موسى قد سافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في قمة معهد بيروت بأبوظبي في نسختها الثالثة ، والتي إنعقدت تحت عنوان “عقد العشرينيات: ماذا نتوقع؟ كيف نستعد؟” ، حيث جرى التباحث حول الأولويات الملحة لصياغة أجندة هذه الفترة الزمنية ، وإستشراف الحلول الواقعية البناءة لموضع المنطقة العربية على الخارطة العالمية.

توجه السيد عمرو موسى بعدها إلى جوانزو ، بجمهورية الصين الشعبية للمشاركة في فعاليات مؤتمر “تفهم الصين Understanding China” في دورته الرابعة ، وذلك ضمن مشاركة مركز نظامي چنچاڤي للسلام بالمؤتمر .

شارك في المؤتمر أكثر من ٦٠٠ مشارك ، من ضمنهم ٣٠ من أشهر الدبلوماسيين والسياسيين ورجال الأعمال والدارسين والسياسيين حول العالم .

لبى موسى الدعوة التي وجهها الرئيس الصيني شئ چينپينج لإستقبال وفد من الشخصيات الدولية المشاركة في المؤتمر ، والتقى الرئيس الصيني ضمن وفد من الشخصيات رفيعة المستوى للنقاش حول المؤتمر ومشاركتهم فيه والرسائل التي يريدون إيصالها .

وأختتم موسى جولته بزيارة چيپوتي حيث شارك في إجتماعات الملتقى عالي المستوى للجنة حكماء الإتحاد الأفريقي في دورته العاشرة ، والتي إنعقدت تحت عنوان “دعم السلام والأمن والإستقرار” حيث تم إنتخاب سيادته رئيساً للجنة عن العام ٢٠١٩/٢٠٢٠ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى