أخبار

الجامعة البريطانية تكرم أسر شهداء الجيش خلال إحتفالها بذكرى نصر أكتوبر

كتبت: د. سمية النحاس ‬

نظمت الجامعة البريطانية في مصر إحتفالية كبرى بمناسبة إحياء ذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، والتي تضمنها تكريم أسر شهداء الجيش ، بالإضافة لفقرات فنية وأغاني وطنية ، وندوة بعنوان “تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث” وذلك تحت رعاية محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة .

وحضر الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة ، بالإضافة للواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ، ولفيف من الفنانين ورجال السياسة وممثلين للأزهر والكنيسة ، وبمشاركة طلاب عدد من المدارس الخاصة والدولية وحزب مستقبل وطن- أمانة الشروق .

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وللقوات المسلحة الباسلة بمناسبة ذكرى الإنتصار العظيم والذي يلهم الشعب المصري بروح النصر وقهر المستحيل .

وأوضح حمد أن الإحتفال بذكرى النصر يجدد للأمة شبابها ويذكر الأجيال الجديدة بأمجادها وما حققه جيل أكتوبر من ملحمة عسكرية هي الأهم في التاريخ الحديث .

وأشار رئيس الجامعة البريطانية إلى أن مصر تواجه حربا غير تقليدية وهو ما يعرف بحروب الجيل الرابع التي تعتمد على هدم الإنسان من خلال التشكيك في الثواب بطرق مدروسة ، وهو ما يتطلب من الشباب اليقظة وعدم الإنسياق لكل ما يتم تداوله .

وقال اللواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية خلال ندوة “تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث” أن الحرب مضمونها يتمثل في فرض الإرادة على العدو ، حيث تعتمد حروب الجيل الرابع على كيفية هزيمة الخصم وهو جالس على الكرسي مستخدماً في ذلك التقنيات الحديثة ، والتي باتت أحد أدوات التغيير وتحريف ثوابت الأمة مثل القرآن والإنجيل ، فأعداؤنا يعرفون جيداً طبيعة الشعب المصري وأنه يمارس حياته من خلال الدين .

وأضاف شهود :” إكتشفت من خلال أبحاثي أن كل جيل يخوض التحدي لكنه لا يستمتع بثماره”. مؤكداً أن العدو يسعى لتقسيم الشعب إلى شرايح والأرض إلى قطاعات ، وهو ما أكده ظهور ما يسمى بتمكين الشباب بهدف تجريف الدولة من الخبرات .

واستعرض شهود ما قامت به إسرائيل من إختلاق المبررات قبل ٥ يونيو ١٩٦٧ لإجتياح الدول المحيطة بها ، بالإضافة لشرح خطة العبور ، لافتاً إلى أن ما شهدته مصر منذ ٢٠١١ وحتى الآن يفوق ما شهدناه في ٦٧ . مؤكداً أن اسرائيل منذ إنتصار ٧٣ وهي تحاول القضاء على جيل أكتوبر إلا أن ذلك لم ولن يحدث مطلقاً .

وخلال الإحتفالية تم تكريم أسر الشهداء: لواء هشام محمد شاهين ، العميد أحمد كمال محمود ، عقيد محمد سمير إدريس ، عقيد خالد منصور محمد ، عقيد هاني محمد سليمان ، عقيد مدحت طلعت حسين ، بالإضافة للمقدم سلامة عبد الخالق سلامة ، ومقدم حسام أحمد رجب البردان .

كما تم تكريم أسر الرائد محمد الحسيني محمد محمود ، الرائد عمرو وليد محمد ، الرائدأحمد محمد أبو بكر الغباشي ، الرائد محمد إبراهيم النقاش، الرائد محمد أحمد محمد غنيم ، الرائد عبد الرحمن على الشناوي ، الرائد أحمد عمرو الشبراوي ، الرائد وائل محمد كمال صلاح ، الرائد عبد السلام محمد السيد ، النقيب محمد هشام إسماعيل .

وتضمن التكريم أيضا أسر الشهداء نقيب عبد القادر مجدي رمضان ، نقيب رأفت سيد موسى ، نقيب عبد الله نجيب الجندي ، نقيب أحمد عبد السلام عبد الواحد ، نقيب عاصم أحمد حسن عبد الوهاب ، والملازم أول محمد أشرف عبد الفتاح ، ملازم أول علي محمد توفيق ، بالإضافة لتكريم أسرة الرقيب طه عبد الله محمد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى