أخبار

أكاديمية البحث العلمي والكلية الفنية العسكرية يعلنا عن المرحلة النهائية للمسابقة المحلية الأولى للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة

كتبت: د. سمية النحاس

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والكلية الفنية العسكرية عن تأهيل 12 فريق من طلاب الجامعات المصرية للمشاركة في المرحلة النهائية للمسابقة المحلية للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة ، والتي ستُعقد خلال الفترة من 27/7/2019 إلى 1/8/2019.
على أن يتكون كل فريق من 5 طلاب جامعيين ومشرف على المشروع ، وقد خضع الطلاب المتقدمين للمسابقة لدورة تدريبية متخصصة للتدريب على تصميم وإنتاج المواد المركبة واشتملت الدورة التدريبية على العديد من الأنشطة التدريبية والمعملية ، والتدريب على حزم برامج التصميم بغرض زيادة المعرفة وتبادل الخبرات بين الطلاب المشاركين .

حيث تقدم للمسابقة التي تم الإعلان عنها في يناير الماضي 20 جامعة من الجامعات المصرية ، بعدد 30 فريق بإجمالى 194 طالبا ً، وهى المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات المصرية ، واقيمت بالكلية الفنية العسكرية بغرض توطين المعرفة بالمواد المركبة وتصميمها وتصنيعها عملياً ، والتعرف على تطبيقات المواد المركبة في المجالات المختلفة مثل الطائرات الموجهة بدون طيار ، والمركبات البحرية ، والمركبات الأرضية وغيرها .
وسيحصل الفريق الأول الفائز للمشاركة فى المسابقة الدولية لتصنيع المواد المركبة والتي ستعقد بالصين .

والجدير بالذكر أن المسابقة تنقسم إلى ثلاث مستويات متدرجة الصعوبة ، وتهدف الى تنمية مهارات التصميم والتصنيع لدى الطلبة المشاركين في المسابقة في مجال المواد المركبة والهياكل الذكية والتى ازدادت تطبيقاتها الصناعية فى الآونة الأخيرة فى مجال صناعة الطائرات ، والسيارات ، والأجهزة التعويضية ، والعديد من المجالات التقنية الأخرى .

وتأتي مسابقة المواد المركبة ضمن بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، والكلية الفنية العسكرية في مجالات العمل البحثي المشترك ، وتأهيل الكوادر البشرية من خلال برامج تعليمية وتدريبية مختلفة ، ودعم وتسويق التكنولوجيا والإبداع ، ودعم براءات الإختراع وريادة الأعمال ونشر سياسة الملكية الفكرية .

وقد قدمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدعم الكامل لكافة أنشطة المسابقة بهدف خلق حاضنة تكنولوجية في مجال المواد المركبة بالكلية الفنية العسكرية لتقديم الدعم في هذا المجال لطلبة الجامعات المصرية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق