أخبار

القمة العربية تنعش السياحة في تونس.. وإجراءات أمنية مشددة لتأمين الوفود

كتبه : محرر جريدة اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يشارك 7 آلاف دبلوماسي وصحفى في القمة العربية -التي تنطلق غدا الاحد في العاصمة التونسية- ساهموا في انعاش السياحة وشغل جميع فنادقها.

حيث شهدت فنادق العاصمة التونسية ومحيطها انتعاشاً كبيراً، تزامناً مع القمة العربية واجتماعاتها التحضيرية -التي بدأت منذ الثلاثاء الماضى، وبلغت الحجوزات في العاصمة وضواحيها وصولاً إلى مدينة الحمامات (60 كيلومتراً شرق العاصمة) نسبة 100 في المائة- حسب بيانات وزارة السياحة التونسية.
ووجدت وفود مشاركة في القمة العربية بتونس صعوبة في الحجز في الفنادق القريبة من العاصمة، نظراً إلى امتلاء نزل العاصمة وضواحيها الشمالية ومحدودية قدرتها على الاستيعاب، بعد فترة ركود طويلة عاشتها، بعد ثورة الياسيمن في عام 2011، ما تسبب في إغلاق عدد من فنادقها.
كما شهدت الأماكن السياحية والترفيهية انتعاشا مماثلا بعد زيارتها من معظم أعضاء تلك الوفود.
على صعيد الإجراءات الأمنيةأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية سفيان الزعق، أن الوزارة شرعت وبصفة مبكرة في الإعداد لتأمين فعاليات الدورة 30 للقمة العربية بشكل مكثف.
وقال في تصريحات صحفية، أن الاستعدادات انطلقت بجملة من التحضيرات على المستوى الأمنى والاستعلاماتي بالاضافة إلى الإعداد البشري والمادى، مشيرا إلى أنه تم على ضوء ذلك دراسة مختلف الجوانب الامنية والتنظيمية ووضع المخططات الأمنية التي تم اعتمادها.
وأضاف الزعق أن الوزارة رفعت درجة الأهبة الاستثنائية وضاعفت جهود الوحدات الامنية في مختلف جهات الجمهورية، مبينا أن المخططات الأمنية ستبلغ ذروتها بداية من يوم 29 مارس إلى نهاية فعاليات القمة ومغادرة الوفود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى