أخبار

عاصفة ترابية توقف رحلات «البالون الطائر» في الأقصر

كتبه : محرر جريدة اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أحمد جيرة الله، مفتش عمليات بالطيران المدني بالأقصر، إنه تم إلغاء جميع رحلات البالون الطائر، الأحد، بسبب سرعة الرياح المحملة بالأتربة، مما أدى إلى تأجيل جميع الحجوزات لحين تحسن حالة الجو، بعدما تلقت سلطات مطار البالون إشارة من مطار الأقصر بصعوبة التحليق لتعذر الرؤية، لحماية السائحين المُغرمين بالتحليق بالبالون الطائر.

آثار العاصفة امتدت إلى مدينة الأقصر على نحو تسبب في ضعف الرؤية، وإعلان حالة التأهب القصوي للتعامل مع التغيرات في حالة الطقس، وذلك بناء على توجيهات المحافظ المستشار مصطفى ألهم.
ومن جانبه، أعلن محسن الشامي، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، استمرار رفع حالة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية.
وقال «الشامي» إنه «تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية ستكون منعقدة على مدار الأيام المقبلة، إضافة إلى التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه».
وأضاف أنه «تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مُهيئة للتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى