أخبار

عاصفة ترابية تضرب شمال سيناء (تفاصيل)

كتبه : محرر جريدة اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعرضت مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، الخميس، لعاصفة ترابية، ورياح شديدة محملة بالأتربة والرمال الناعمة، أدت إلى انخفاض مستوي الرؤية بشكل كبير، بجانب انخفاض كبير في درجة الحرارة وموجة من البرودة .

وتسببت العاصفة الترابية في زحف الرمال الناعمة على مختلف الطرق بشمال سيناء وخاصة الطريق الدولي«العريش/القنطرة شرق» والطرق الرئيسية في منطقة وسط سيناء وخاصة طريق «السويس/الحسنة/نخل» و«العريش/الحسنة/ نخل» وطريق«ومختلف الطرق الفرعية، بجانب قطع التيار الكهربي عن عدد من مناطق المحافظة.
وشهدت مختلف الطرق الرئيسية والفرعية حذرًا شديدًا من السائقين تحسبًا لوقوع حوادث، فيما فضل أغلب المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج بسبب الظروف الجوية الصعبة وانخفاض درجة الحرارة والعطلة.
وأكدت مصادر في غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، على المتابعة المستمرة للظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات المعنية وخاصة الري والطرق.
من جانبه قرر اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية، التي تشهدها مختلف مناطق المحافظة، مشددًا على استعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى