أخبار

«قناة السويس» تنظم جولة لوفد «الهجرة» من أبناء الجيلين الثاني والثالث لأنفاق الإسماعيلية

كتبه : محرر جريدة اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت هيئة قناة السويس زيارة لموقع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، لوفد وزارة الهجرة من أبناء الجيلين الثاني والثالث من أستراليا، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والسيد جلين مايلز، سفير أستراليا في مصر.

تأتي هذه الجولة في إطار البرنامج الذى تنظمه وزارة الهجرة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وفق البروتوكول الموقع بين الوزارتين لربط الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، تماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها فى عمليات التنمية المستدامة، وحتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية فى مصر، وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر فى المرحلة الراهنة.
واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي لآلية العمل داخل الأنفاق والأعمال الإنشائية، وكافة المعلومات عن مشروع حفر أنفاق قناة السويس أحد أهم المشروعات القومية لتنمية منطقة القناة وربط غرب القناة بشرق القناة، والذي يلعب دورا هاما في مشروع تنمية سيناء بوجه عام، وتسهل حركة التجارة، وسوف تنهى العديد من المشكلات التى تعوق الحركة من وإلى سيناء.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بهذا الإنجاز، خاصة مع إنهائه خلال السنوات القليلة الماضية، ومساعي الدولة للتنمية بربط ضفتي القناة تحديدا الإسماعيلية القديمة بالجديدة، والنتائج التي سيحققها هذا المشروع مستقبلا.
وتضمنت الجولة عرضا توضيحيا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق، والمشروعات الاستثمارية التي تشهدها منطقة قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى أن الوفد قام بجولة بحرية بقناة السويس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق