أخبار

إخلاء حديقة الحيوان قبل ساعتين من الموعد الرسمي بسبب «العاصفة»

كتبه : محرر جريدة اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء، إخلاء حديقة حيوانات الجيزة من الزائرين قبل موعد الإغلاق الرسمي بساعتين، بسبب العاصفة الترابية، التي تعرضت لها البلاد.

وقال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن قرار الإخلاء يأتي بسبب خطورة العاصفة الترابية على حياة الحيوانات النادرة بالحديقة، مشيرًا إلى أنه تم إدخال الحيوانات مثل السباع والفهد أو «الشيتا» والفيل والزرافة والشمبانزي والدببة إلى «المبايت».
وأضاف «رجائي» أنه تم إخلاء الحديقة مبكرًا عن الموعد المقرر تفاديا لحدوث سقوط لفروع الأشجار على الزائرين، وحماية رواد الحديقة بالإضافة إلى الطيور والحيوانات داخل مختلف حدائق الحيوان.
وأوضح أن أكثر الحيوانات تأثرًا بالعاصفة هي «الشيتا» أو الفهد والزرافة والشمبانزي وإنسان الغابة أو ما يطلق عليه القردة العليا وبعض أنواع الببغاوات وطيور «المكاو»، حيث تم إدخالها جميعا إلى المبايت، وبدء إجراءات حماية الحيوانات داخل الحديقة من موجة البرد والعاصفة الترابية من خلال برنامج للتغذية يعتمد على استهلاك وجبات غذائية ذات سعرات حرارية مرتفعة.
وأشار إلى أن هذه الوجبات تشمل تقديم المشروبات الدافئة لـ«الشمبانزي» وإنسان الغابة ووجبة أرز باللبن للدببة، لاحتوائها على سعرات عالية، وتقديم العسل الأسود للزرافة، ودهن الفيل بالزيت الحراري، واستخدام قش الأرز للتدفئة من خلال وضعه داخل أرضية المبايت سواء للتغذية أو التدفئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق