محافظات

د.هناء فاروق: مشروع قانون إصدار الصكوك السيادية خطوة إقتصادية مهمة

كتبت: د. سمية النحاس

قالت عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط عن حزب مستقبل وطن النائبة الدكتورة هناء فاروق ، أن الموافقة على مشروع قانون إصدار الصكوك السيادية ، يعد خطوة اقتصادية مهمة ، تعمل على تنويع مصادر التمويل ، وفق آليات مستحدثة .

وأضافت: ” السوق المصري ، في جميع المجالات الإقتصادية والمالية والإستثمارية ، هو من الأسواق الواعدة ، ولهذا كان على المسئولين تنويع الأدوات المالية المطروحة ، وخاصة في التمويل ، إضافة إلى ان حجم التعاملات في السوق العالمية في الصكوك السيادية كبير ، حيث بلغ حجم إصدارها العام الماضي نحو 172 مليار دولار ، ونجد أن وجودها في مصر مدعومة بقانون ، سوف يجذب استثمارات عربية وخليجية وعالمية .

ولفتت الدكتورة هناء فاروق ، إلى أهمية أن تكون مصر ، سوقا جاذبة ومتنوعة في الاستثمارات المطروحة ، وخاصة في أدوات الدين والأوراق المالية ، جنبا إلى جنب مع سوق مصرفية التطور فيها يتواصل .

وقالت النائبة الدكتورة هناء فاروق:”هناك من يريد صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، وان تكون مشاركة في الأرباح والخسائر وتخضع للمضاربة ، وان تضمنها الدول ، ولهذا تحركت مصر لمواكبة هذه المتطلبات” .

وأضافت النائبة عن محافظة دمياط في مجلس النواب الدكتورة هناء فاروق:” الصكوك السيادية هي حق إنتفاع تضمنه الحكومة ، ولكن لا بمتد لبيع الأصول ، ولكن بضمان الحكومة ، وهذه رسالة تطمين للشعب من ناحية ، ورسالة تأمين للمستثمر من ناحية أخري .

وأشارت ، إلى ان ما يحدث في مصر ، من تعديلات قانونية وتشريعية ، تأتي في إطار بناء الدولة الحديثة ، وفق معايير متطورة ، وأدوات مستحدثة تتناسب ومتطلبات رؤية مصر الجديدة ، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى