محافظات

مركز متطور للغسيل الكلوي في مستشفى السرو بجهود ومساهمات أهلية .

كتبت: د. سمية النحاس

إفتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، قسم الغسيل الكلوي في مستشفى السرو المركزي ، وذلك في إحتفالية خاصة شهدتها مدينة السرو ، المطلة على شاطىء النيل في محافظة دمياط ، وسط فرحة عارمة ، وبحضور عدد من القيادات وأبناء مدينة السرو .

وقال عمار فؤاد عضو مجلس إدارة مستشفي السرو والمشرف على المشروع ، ان تكلفته بلغت ٣ مليون جنيه ، منها مليون جنيه تكلفة الإنشاء ، و ٢ مليون جنيه تكلفة التجهيزات بالمشاركة المجتمعية والجهود الذاتية للمجتمع المدني .

ووجه عمار فؤاد الشكر والتحية لمن ساهموا في إنهاء هذا الصرح الطبي ، وتبرعوا وطلبوا عدم ذكر مساهماتهم أو الأسماء ، وقالوا أنه عمل لوجه الله تعالى ، ومن أجل مساعدة مرضى الفشل الكلوي .

واضاف عمار فؤاد ، أن محافظ دمياط تفقدت القسم ، وبرفقتها الضيوف ومدير المستشفى الدكتور محمد الأسود ، واثنت على الإنتهاء من جميع الأعمال اللازمة به ، من أجل ان يضم ١١ ماكينة للغسيل الكلوي ، تم توريد وتشغيل ٧ ماكينات حتى الآن ، إلى حين توريد الخمسة الآخرين .

وقال الدكتور محمد الأسود ، أنه تم تزويد القسم بشبكة للغازات الطبية ومحطة لمعالجة المياة ، طبقاً للمواصفات الفنية الخاصة بوحدات الغسيل الكلوى المعمول بها بوزارة الصحة ، هذا بالإضافة إلى القوى البشرية اللازمة لتشغيله من أطباء وتمريض .

ووجهت الدكتورة منال عوض بالعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى أثناء خضوعهم لجلسات الغسيل الكلوي وتوفير كافة سبل الرعاية لهم والإلتزام بالمعايير الخاصة بالتخلص الآمن من النفايات الطبية و مكافحة العدوى.
وأشادت. منال بدور المجتمع المدني لمشاركتهم الفعالة في المشروعات ، وخاصة في هذا القطاع الهام والحيوي لتلبية إحتياجات المواطنين ، وقدمت لهم الشكر الجزيل على ما قدموه لإنشاء وتجهيز هذا القسم .

وخلال الإحتفالية تسلمت محافظ دمياط درعاً تذكارياً من أفراد المجتمع المدني بالسرو تقديرا لجهودها المبذولة لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة ، كما حرصت على التواصل مع المواطنين وأهالى المدينة للتعرف على مشاكلهم ومطالبهم ، إذ أكدت على بحثها ودراستها لحلها فى أسرع وقت ممكن .

وشارك في الإحتفالية اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد ، الدكتور محمود طلحة مدير مديرية الصحة والسكان في دمياط ، الأستاذ هشام ناصف رئيس الوحدة المحلية لمدينة السرو ، المهندس عصام عمر رئيس مجلس إدارة شركة ال عمر للمقاولات ، المحاسب محمد ابوحجازي رئيس مجلس إدارة شركة المدثر للخرسانة الجاهزة ، الدكتور محمد الأسود مدير مستشفى السرو ، الأستاذ حسين البسيوني عضو اللجنة المنفذة للمشروع ، وجمع كبير من أهالي المدينة ، الذين رحبوا بالمشروع الذي يوفر على أهالي المدينة الذهاب إلى أماكن بعيدة ، وطالبوا بالإستمرار في إقامة مثل هذه المشروعات الخدمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق