محافظات

المؤتمر الدولي السابع بعنوان “دور ريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة”

كتبت: د. سمية النحاس

صرح د. كيلاني بن حمودة المستشار الدولي للمنظمة الدولية للحوكمة بالولايات المتحدة ، انه تم عقد إجتماع مصغر منذ يومين لأعضاء الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة بالإسكندرية على مستوى لجنة تنسيق المؤتمر الدولي السابع (دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة) برئاسة الدكتور شريف الطحان رئيس الإتحاد ورئيس فرع المنظمة الدولية للحوكمة المحلية مكتب جمهورية مصر العربية .

والمؤتمر هو حدث دولي ستتحول من خلاله مصر عموما والإسكندرية تحديدا إلى عاصمة لريادة الأعمال طيلة أيام إنعقاده من ٢٠ إلى ٢٢ ديسمبر الجاري تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي ، وبحضور كبير من رواد الأعمال على مستوى الوطن العربي وإفريقيا وأساتذة الجامعات .

صرح دكتور شريف الطحان ، بأن من أهم محاور المؤتمر ترتكز على دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ودور رواد الأعمال في الصناعة والإستثمار الإقتصادي والرأسمالي ، وأهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق المأمول كمثلث أضلاع التنمية المستدامة ، وضرورة التحول الرقمي والحوكمة الرشيدة في ريادة الأعمال .

وحسب وجهة نظر المستشار د. كيلاني بن حمودة ان ما يميز هذه الدورة ثلاثة مسائل جوهرية نجدها في الأهداف المعلنة لهذا الحدث الدولي .
من أهم أهداف المؤتمر الدولي السابع تسليط الضوء على إنجازات وتجارب رواد الأعمال في الوطن العربي وأفريقيا ، لكي يستفيد منها الشباب في ريادة الأعمال والإبتكار ومعرفة كيفية اكتساب الموارد والعناصر الضرورية للبدء بالمشاريع الريادية ، وتحديد الإتجاهات الجديدة حول الموجة الخامسة لريادة الأعمال من ناحية أولى ، الى جانب أنه سيتم عرض قصص نجاح على المستوى العربي والأفريقي ، ونماذج مبدعة من أصحاب الهمم بريادة الأعمال من ناحية ثانية .

الى جانب تكريم بعض من رواد الأعمال والإعلان عن مبادرات جديدة للإتحاد الدولي للتنمية المستدامة ، لتمكين الشباب والمرأة بمجال ريادة الأعمال من ناحبة ثالثة .

وقال مستشار المنظمة الدولية للحوكمة المحلية في ختام حديثنا معه ان المنظمة فخورة بما يقوم به الإتحاد الدولي برئاسة الدكتور شريف من مبادرات مهمة لها وزن دولي كبير يعود بالنفع على التنمية في مصر .

كما تبارك المنظمة الدولية للحوكمة المحلية المبادرة الخاصة بتحفيز الأطفال والشبان على الإبتكار ، وهي بادرة سيتم تعميمها لانها تلتقي وبادرة سفراء السلام التي تبنتها المنظمة الدولية للحوكمة وتعمل الان على انجازها في كل الدول العربية والصديقة ليتم تتويج المشاركين فيها ضمن احتفالية سفراء السلام التي ستقام بمقر المنظمة بالولايات المتحدة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق