محافظات

مباحث دمياط تلقي القبض على إمبراطور تزوير المستندات في الدقهلية

كتبت: د. سمية النحاس

أنهت وحدة المباحث في مديرية أمن دمياط مسيرة إمبراطور التزوير بالدقهلية الهارب من تنفيذ 4 أحكام قضائية صادرة من محاكم الجنايات في المنصورة ودمياط ، بإجمالي 28 سنة سجن صادرة في 4 قضايا تزوير مختلفة .

في سياق عمليات البحث عن الهارب أحمد سعد مهران عنتر محامي مفصول من نقابة المحامين والذي يلقب بإمبراطور التزوير الخطير في مدينة المنصورة بالدقهلية ومطلوب القبض عليه .

وتمكنت وحدة مباحث دمياط بالتنسيق مع الأمن العام ومراكز شرطية في دمياط بالقبض عليه ضمن تشكيل عصابي خطير يقوم بتزوير وبيع عقارات وعمائر مملوكة لمواطنين .

المحامي احمد مهران مفصول من نقابة المحامين منذ 9 سنوات بعد صدور أحكام جنائية ضدة ، وتزعمه عصابات تزوير المستندات الرسمية خصوصا جوازات السفر ، وبطاقات الرقم القومي ، وتزوير التوكيلات الرسمية ، وإستخدام كل هذه الوثائق أمام المحاكم والجهات الرسمية في الدولة ، فضلا عن تكوينه لتشكيل عصابي خطير بالإستعانة بسيدة مطلقة شريكته الرئيسية والذراع الأيمن له في التزوير ، ومحكوم عليها بعشر سنوات معه في قضايا تزوير وإبتزاز أيضا ، وتدعى إيمان عبد المقصود معن بدير معن مقيمة في الدقهلية ولا تزال هاربة ” ، متهمة في قضية تزوير جنايات كفر سعد دمياط رقم 15700/2018برقم حصر 37/2019 ومحكوم عليها في جلسة 19/1/2019 برقم ادراج 9966554 .

والمقبوض عليه أحمد سعد مهران عنتر يعتبر من أخطر العناصر الإجرامية المحترفة في تزوير الوثائق الرسمية وإبتزاز المواطنين ، وسجلة مليئ بأحكام جنائية حيث حكم عليه في اخر قضايا النصب والإحتيال بالتزوير من محكمة جنايات دمياط برقم 15700 لعام 2018 كفر سعد ، وبرقم 1051 هو وشريكته في التزوير إيمان عبد المقصود معن حيث قاما بتزوير جواز سفر باسم مهندس ثري في محافظة الدقهلية ، وقاما بتزوير توكيل عام باسمة ومن ثم أتفق هو وشريكته بتحرير وصل أمانة مزور ، وتم تقديمهما الى المحكمة وإستصدار حكم بناءا على محررات رسمية مزورة فضلا عن انه حضر للمحكمة يمثل شخصا بتوكيل مزور وهو مشطوب من نقابة المحامين .

والمقبوض عليه أحمد مهران محترف في تزوير جوازات السفر ، وبطاقات الرقم القومي ، واختراق بعض الدوائر الحكومية عبر التعاون مع مزورين ، لإستغلال الوثائق المزورة في بيع أملاك الغير بغير وجه حق ، وهو ما يمثل خطر قوي على المجتمع ، ويهدد امن المواطنين ، ويقوم بابتزازهم لتجميع أموال غير مشروعة .

ومن ابرز القضايا المطلوب على ذمتها إمبراطور التزوير في الدقهلية القضية الثانية رقم 282/2015جنايات برقم حصر 1080/2015 شمال المنصورة كلي مستأنف ، حيث صدرت عليه عقوبة 10 سنوات في قضية تزوير .

القضية الثالثة رقم 10617 /2016 جنايات أول المنصورة برقم حصر 603/2017 كلي مستأنف 1520/ 2016 بعقوبة سجن 5 سنوات في قضية تزوير .

القضية الرابعة برقم 14470/2014 جنحة مركز دكرنس برقم حصر 13179/2014بعقوبة حبس 3 سنوات بتهمة تبديد .

وقالت مصادر أمنية ان المتهم أحمد سعد مهران عنتر موقوف حاليا في قسم شرطة دمياط الجديدة بعد استهدافة بقوة أمنية مكبرة من مباحث دمياط ، وذلك للعرض والمحاكمة على قضية التشكيل العصابي الخاص بتزوير وبيع عقارات في دمياط الجديدة ، وبعدها سيتم ترحيلة الى سجن بورسعيد لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدة بمجموع 28 عاما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى