محافظات

محافظ بني سويف يلتقي برؤساء الوحدات المحلية السبع

كتبت: د. سمية النحاس

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية السبع ، لبحث الملفات الهامة في القطاعات الحيوية والمجالات التنموية ، وذلك في حضور الأستاذ بلال حبش نائب المحافظ ، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد .

وناقش محافظ بني سويف كافة التقارير التي أعدها كل رئيس مدينة ، والتي تضمنت تقرير الخطة الإستثمارية ، والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ، والمشروعات المتعثرة ، وملفات: الصرف الصحي ، والنظافة ومنظومة المخلفات الصلبة ، وإصلاح وصيانة المعدات الميكانيكية ، والتعديات ، والتقنين ، والتصالح ، وتطوير المراكز التكنولوجية ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي في مجال تقديم الخدمات .

وأستمع محافظ بني سويف لخطة كل رئيس مدينة لتحقيق التنمية ، وتعظيم موارد الوحدة المحلية ، ومجالات توفير فرص العمل للشباب ، والحلول خارج الصندوق وغير التقليدية لبعض المشكلات ، ومدي تجاوبهم مع شكاوى المواطنين ، والتواجد معهم عن قرب للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لهم .

وخلال اللقاء أصدر محافظ بني سويف عدد من التعليمات والتوجيهات والضوابط لأسلوب العمل في المنظومة التنفيذية ، حيث شدد على التواجد بالشارع والوقوف عن قرب على شكاوى ومشكلات المواطنين ، والدراسة الحقيقية لكل المقومات والميزات النسبية وألية استثمارها ، مؤكدا على أن التلاحم بالمواطن والسماع لمشكله والعمل على حلها والنجاح في ذلك ، يعتبر هو المعيار الحقيقى لنجاح وبقاء المسئول التنفيذي في مكانه .

وقال المحافظ أن خطة الدولة التنموية لابديل عن تنفيذها بنسبة 100 % ، ولن أسمح بأي وجه من التقصير أو التراخي في تنفيذ ومتابعة المشروعات ، مشيرا الى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة القصور ورفع معدلات التنفيذ ليشعر المواطن بتغير ملموس للأفضل .

وشدد المحافظ على أهمية أن يعمل كل رئيس مدينة من خلال فريق عمل ، مؤكدا على دور رئيس القرية الذي يعتبر همزة الوصل بين المواطن بالقرى والعزب وبين رئيس المدينة ، قائلا (ليس من المعقول أن يتواجد رئيس المدينة بالشارع ويباشر بنفسه المشروعات ومستوى الخدمات ويبقى رئيس القرية بمكتبه يتلقى التعليمات فقط ، فمثل هذا المسئول لا يمكن أن يبقى في منصبه ) .

وأكد محافظ بني سويف على أنه يعتمد على المعاينة على أرض الواقع ولن يكتفي بالتقارير المكتبية ، قائلا لرؤساء الوحدات المحلية (انتظروني سأكون معكم أتابع بنفسي كل المشروعات ومستوى الخدمات وموارد كل مركز ، وغالبا سيكون ذلك بشكل مفاجئ ومستمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى