محافظات

سفير الكويت يفتتح عددا من المشروعات الخيرية الإنسانية بمحافظة الفيوم

كتبت: د. سمية النحاس

قام محمد صالح الذويخ سفير الكويت بمصر بإفتتاح عدد من المشروعات الخيرية والإنسانية ، في محافظة الفيوم ، وذلك من خلال الإهتمام التى توليه سفارة الكويت بالقاهرة ، واللجنة النسائية بالسفارة في قريتي اللواج ، شكشوك بمحافظة الفيوم ، تضمنت إعمار وإعادة تأهيل 20 منزل ، وتوزيع 20  كشك للأعمال الصغيره ، و15 رأس ماشية على الأسر المستحقة ، فضلا عن توفير متطلبات زواج 20 فتاة يتيمة .

وقال الذويخ: “هذه المشروعات تأتي في إطار دعم الخطط المتعلقة بالأمن الإجتماعى والإنساني في المناطق الأكثر إحتياجا” ، معربا عن تقديره لدور جمعية الأورمان في إختيار الأسر المستحقة .

ووجه الذويخ الشكر لمحافظ الفيوم اللواء عصام سعد ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ، وقيادات وزارة التضامن التي شاركت في مراسم الإفتتاح ، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والكويت تشهد العديد من ملامح التفاهم والتعاون في كافة المجالات .

وأضاف السفير الكويتي: ” أن ما يربط بين مصر والكويت علاقات إخاء وتعاون تتجاوز العلاقات التقليدية بين الدول ، حيث تجمعهما مشاعر العروبة والمصير المشترك وإمتزاج الدماء في ساحات المعارك” .

ونوه الذويخ إلى أن العام الحالي شهد العديد من الفعاليات التي تتواكب مع الإحتفال بمرور 100 عام على إنطلاق العلاقات الكويتية المصرية في عام  1919 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق