محافظات

محافظ جنوب سيناء يدرس دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني

كتبه : محرر جريدة اليوم

محافظ جنوب سيناء
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بمدينة شرم الشيخ الدكتورة شروق زيدان، المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لتبادل الرؤى حول التعاون والتنسيق بين المحافظة وبرنامج دعم قطاع التعليم الفني وتطوير القطاع الفندقي لتحسين النشاط السياحي بالمحافظة باعتبار السياحة أهم روافد الاقتصاد المصري .
وقالت المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني إنه جرى وضع العديد من المخططات التي تهدف إلى دعم القطاع الفني خلال الشهور القليلة المقبلة بالتعاون مع القطاع الخاص بمحافظة جنوب سيناء .
ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن قطاع التعليم الفني بالمحافظة يشهد طفرة حيث جرى ربطه بسوق العمل، مشيرًا إلى العديد من التجارب الناجحة التي تنفذ بأيدي الطلاب مثل مصنع اللد بمدينة أبو زنيمة والمخابز الملحقة بالمدرسة الفندقية بمدينة طور سيناء والتي ينافس انتاجها في السوق المحلي.
وأضاف أن المحافظة في حاجة لبرامج لتوعية المواطنين بأهمية التعليم الفني مشيرًا إلى أنه بصدد دراسة تخصيص 5 منح دراسية بمعهد سيناء العالي للسياحة للطلاب المتفوقين من خريجي المدرسة الفندقية بطور سيناء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق