اقتصاد

سمير عارف: الإنذار ثم الغرامة ثم الغلق للمصانع المخالفة للإرشادات الصحية بالعاشر من رمضان

كتبت: د. سمية النحاس

شدد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان على ضرورة التزام المصانع بكافة إجراءات الوقاية الصحية منعاً لتفشي انتشار فيروس كورونا وتعطيل خطوط الإنتاج بالمناطق الصناعية .

وكشف عارف عن إجتماع موسع دعا إليه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب , والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان أمس ، مع قيادات جمعية مستثمري العاشر من رمضان بحضور قيادت وزارات الصناعة والصحة والقوة العاملة لرفع مستوى مكافحة انتشار الفيروس المستجد وتشديد الإجراءات على المصانع المخالفة بتعليمات الوقاية الصحية بما يضمن انتظام الإنتاج بكافة المنشئات الصناعية .

وأوضح رئيس جمعية مستثمري العاشر بأن الإجتماع وضع ضوابط وأليات جديدة وإقرار التفتيش الدوري على كافة المنشأت الصناعية ، للتصدي للمخالفين لتعاليمات الوقاية تبدأ بالإنذار ثم فرض غرامة مالية كبيرة وتنتهي بغلق المنشأة المخالفة ، مؤكداً بأنه لا تهاون مطلقا في صحة العاملين بالمصانع .

وطالب رئيس الجمعية كافة أصحاب المصانع بضرورة التحلي بالمسئولية ومساندة الدولة في التصدي لهذا الوباء واتباع كافة الإرشادات الصحية بدأً بالتعقيم الدوري لخطوط الإنتاج وأتوبيسات نقل العمال وارتداء الكمامات والجوانتيات لكافة العاملين بالمصانع وتقليل الكثافات والتباعد الجسدي علاوة على إجراءات قياس درجات الحرارة عند الدخول والخروج من المصانع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى