اقتصاد

إتحاد المستثمرين : القادم أفضل ، ومصر على الطريق الصحيح

كتبت: د. سمية النحاس

أكد رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، محمد فريد خميس ، أن صناع ومستثمري مصر ، أعضاء الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين (55 جمعية مستثمرين – 40 ألف مصنع وشركة ) يؤكدون مجدداً وقوفهم خلف الرئيس وحكومته ، داعمين ومساندين ، بالأعمال لا بالأقوال ، لتحقيق أهداف مصر ، وما تصبو إليه ، وأنهم متفائلون بأن القادم أفضل ، وأن مصر على الطريق الصحيح ، داعين جميع المصريين ، إلى بث روح التفاؤل والثقة  في الإقتصاد المصري ، والعمل بروح الفريق الواحد ، وإيثار الوطن عما سواه ، والتحلي بقدرٍ من الصبر ، حتى تؤتى الجهود ثمارها المرجوة ، مؤكدين كذلك على رؤيتهم الهادفة إلي مواصلة الإصلاحات الإقتصادية ، وخفض العجز في الدين العام ، و المحافظة على إستقرار موازنة الدولة ، وتوفير بيئة جاذبة للإستثمارات ، وتعميق التصنيع المحلي ، وتعزيز وضعية الصناعة المصرية ، لجعلها قاعدة إنطلاق للتصدير ، ووضع منظومة حقيقية لتحفيز الصادرات ، وأن تحقيق تلك الأهداف يرتكز على أمرين مهمين :

* أولهما : أن الصناعة هي القاطرة الحقيقية للتنمية ، و أن التصدير هو الأمل لهذه القاطرة .
* وثانيهما: حتمية زيادة الصادرات ، بتمكين الصناعة المصرية من النجاح ، وأداء دورها في تلبية إحتياجات السوق المحلية والتصدير وخلق فرص عمل جديدة .
وذلك من خلال:

1. وضع الصناعة المصرية على قدم المساواة مع منافسيها ، برفع الأعباء المحملة على العملية الإنتاجية ، والتي لا يتحملها الإنتاج في البلاد الأخرى .
2. حماية الصناعة المصرية من المنافسة غير العادلة من الإنتاج المستورد .
3. إعادة النظر فى الإتفاقات التجارية مع الدول التى تدعم مباشرة الإنتاج لديها (إتفاقية التيسير العربية) والإتفاقات التجارية مع تركيا ، بفرض رسوم حماية وإغراق ، أو زيادة الرسوم الجمركية ، أسوة بما تتبعه دول منها (تركيا – أمريكا – الصين) وتحظى في بلادها بالدعم المباشر .

جاء ذلك  خلال اجتماع مجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، الأحد ٢٧ أكتوبر ، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة ، منها :

* مقترح إنشاء شركات متخصصة للترويج لمصر إستثمارياً بالخارج .
* الفرص المتزايدة لمصر ، لزيادة صادراتها ، بما يسهم في تقليل فجوة الميزان التجاري .
* برنامج عمل جمعيات المستثمرين ، لتشجيع ضخ المزيد من الإستثمارات المحلية والدولية إلى مصر ، في ظل حالة الإستقرار التي تعيشها البلاد .
* نتائج المعرض الدولي الذي أقامه الإتحاد مع كبريات الشركات اليابانية ، لزيادة الصادرات المصرية ، وأهم الشركات التي عقدت إتفاقيات في هذا الملتقى .
* نتائج لقاء رئيس وأعضاء الإتحاد مع السيد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام .
* مناقشة دراسات جدوي إنشاء بعض المصانع بمحافظة أسيوط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق