اقتصاد

“ثنك كوميرشال 2” مائدة مستديرة تناقش آليات تنشيط مبيعات المشروعات السياحية 27 أغسطس القادم  

 

كتبت: د. سمية النحاس

تنعقد المائدة المستديرة الثانية من سلسلة “ثنك كوميرشال” يوم 27 أغسطس المقبل بفندق شيراتون القاهرة ، وتناقش سبل تسويق العقارات السياحية والاستفادة من الرواج السياحي الذي تشهده مصر حالياُ في تنشيط مبيعات سوق العقارات .

وتشهد المائدة التي تنظمها شركة ميديا أفينو ، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات ، حضوراً من كبار المطورين المتخصصين في تنمية المشروعات السياحية في المناطق الساحلية ، وممثلين عن جهات حكومية ذات الصلة بهذا الملف وخبراء في الإستثمار والتمويل العقاري والترويج السياحي وأعضاء بمجلس النواب .

وتستهدف المائدة المستديرة بَلْورة أفكار جديدة ومقترحات لتسهيل عملية تسويق المشروعات السياحية وزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر .

كما تستعرض الفرص المتاحة أمام مصر للفوز بنصيب أكبر من المبيعات العقارية للأجانب على مستوى العالم ، وكذلك أعداد السائحين الوافدين إلى مصر ، في ظل انخفاض سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية وجاذبية أسعار العقارات المصرية مقارنة بالأسعار السائدة في الدول المجاورة أو دول أجنبية أخرى .

ويتناول المتحدثون التحديات التي تواجه تسويق المشروعات السياحية بشكل عام أو تلك التي تتعلق ببيع العقارات للأجانب أو المغتربين ، وتسجيل العقارات وأوضاعها القانونية والتي تعد أحد أهم العوامل التي يسأل عنها المشترى الأجنبي .

ويناقش المتحدثون أيضاً إمكانية أن يتبنى المستثمرون في قطاع التنمية السياحية والفندقية إطلاق منصة عالمية لتسويق المشروعات السياحية المصرية وبيعها في الخارج وجدواها ، إلى جانب تواصل شركات التنمية العقارية والسياحية مع شركات ووكالات تسويق أجنبية في دول ذات معدلات توافد عالية لتسويق المشروعات السياحية بجانب الترويج السياحي .

وتستعرض المائدة سبل الإستفادة من الدعم الحكومي لخطط بيع العقارات المصرية للأجانب ، وإمكانية توفير تمويل عقارى للمشترين الأجانب ، والمزايا التي يمكن أن يحققها والمشكلات المحتمل أن يواجهها .

وتتضمن محاور المناقشة سبل الإستفادة من مكاتب التمثيل التجاري المصرية ، ومكاتب مصر للطيران في الخارج ، في عملية الترويج للمشروعات العقارية والسياحية في مصر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق