اقتصاد

وزير التموين: لدينا احتياطي من السلع الاساسية يكفي 4 أشهر قادمة

كتبه : محرر جريدة اليوم

أكد الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي ضخم من السلع الاساسية يكفي لاربعة أشهر قادمة مشيرا إلى إن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية، وسيتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة التموين والتجارة الداخلية للاعلان عن معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” الذى سيقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بالتواكب مع معارض “اهلا رمضان” التى تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات في الفترة من 21 ابريل وحتى حلول شهر رمضان.
وأضاف المصيلحي أن هناك تنسيقا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيامها بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية اثناء مشاركتهم بالمعارض.
واوضح أن المبادرة تتضمن معرضا كبيرا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وآخر بالجيزة والاسكندرية يتضمنوا السلع الأساسية، وغيرها من السلع الغذائية بالتواكب مع منافذ بيع جماعي بالمحافظات، تقدم السلع الاساسية باسعار معلنة ثابتة، وأقل من اسعارها بالأسواق، وبنفس السعر في كافة المحافظات طوال الفترة.
وأشار المصيلحي إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية حيث يجرى تنظيم 118 منفذا بخلاف المعارض الرئيسية.
ويشارك بالمبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالاضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.
وذكر أنه تم العمل مع المحافظين لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع والأسعار المخفضة، موضحا أن العارضين سيلتزموا بتوفير الكميات بالأسعار المخفضة التي يتفق عليها، مؤكدا دور الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص فى دعم المواطن البسيط.
وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، توافر السلع الاساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت اثناء الاجتماعات التى نظمها وزير التموين والتجارة الداخلية والاتحاد مع المنتجين والمستوردين.
وأوضح أنه سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة الى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الاسعار.
وأشار الوكيل إلى أن السلاسل التجارية ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الاسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة اثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار “المواطن اولا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى