اقتصاد

وزير التموين: طرح السلع بمعارض “أهلا رمضان” بتخفيضات تصل لـ20 %

كتبه : محرر جريدة اليوم

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح السلع في معارض “سوبر ماركت أهلا رمضان” بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20 % عن نظيرتها في الأسواق فضلا عن قيام بعض الشركات بالبيع بأسعار أقل من سعر التكلفة.
وأوضح وزير التموين – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد – أنه سيكون هناك 3 معارض رئيسية (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية)، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر على مساحة 15 ألف متر في 5 معارض وسيفتتح رسميا في 20 أبريل المقبل وللجمهور في 21 من نفس الشهر وحتى آخر أيام شهر شعبان، على أن تستمر المعارض الأخرى بالجمهورية في إتاحة السلع وفقا لمعدلات الطلب، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر 50 % في الشوادر المنتشرة على مستوى الجمهورية.
وأضاف أنه سيتم توفير سيارات متنقلة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية والشركة القابضة للصناعات الغذائية في الأماكن الأكثر احتياجا محملة بكافة السلع سواء الأساسية أو الغذائية، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماعات مع المضارب والتجار لإتاحة أنواع مختلفة من الأرز وسيتم إتاحة مختلف السلع سواء بقوليات فول وعدس وفاصوليا ولوبيا، وطرح كميات وفيرة من اللحوم والدواجن والأسماك والمكرونة.
وحول توفير “شنط رمضان”، أوضح الوزير إلى أنه سيتم نهاية الأسبوع الحالي عقد اجتماع بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لتحديد مكونات “شنط رمضان” التي سيتم طرحها فضلا عن التي ستطرحها السلاسل التجارية.
وذكر وزير التموين أنه جاري الآن دراسة تحديد المجموعة السلعية التي يجب توافرها بشكل دائم من حيث الكميات والأنواع لتكون أكثر فاعلية وكفاءة ليستفيد المواطن من كافة السلع التي يتم عرضها بدل التركيز على نوع أو نوعين من السلع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق